-

رياضة

تاريخ النشر - 06-07-2022 07:54 PM     عدد المشاهدات 177    | عدد التعليقات 0

جدل حول بطلة مصرية ركعت أرضاً بالشورت

الهاشمية نيوز - عاصفة من الجدل شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي بعد صورة للاعبة المصرية بسنت حميدة وهي ساجدة بملابسها الرياضية الكاشفة بعد حصولها على الميدالية الذهبية في بطولة البحر المتوسط في سباق 100 متر عدو.
“بسنت” كانت هدفا لسهام البعض الذين يرون أنها أخطأت بسجودها وهي شبه عارية أمام الناس جميعا، في حين أكد آخرون أنها سجدت بطريقة عفوية لا تلام عليها.
وكانت بسنت دخلت لحظة فوزها في نوبة من البكاء والصراخ. وسجدت على الأرض شاكرة، فأثارت تلك اللقطة للحظة النصر، حملة تنمر وانتقادات باعتبار أن الشورت ليس زياً للصلاة.
فيما انتشر في المقابل فيديو يظهر البطلة المصرية فور فوزها وهي تطلب علم مصر لرفعه اعتزازا ببلادها
آخرون اعتبروا الهجوم على بسنت اصطيادا في الماء العكر، وتطرفا في الفكر.

القوات المسلحة تكرمها
في ذات السياق استقبلت القوات المسلحة اللاعبة بسنت محمد عوض حميدة، ابنة المؤسسة الرياضية العسكرية فور وصولها إلى أرض الوطن، عقب مشاركتها بدورة ألعاب البحر المتوسط «وهران 2022» بالجزائر وتحقيقها إنجازا تاريخيا في رياضة ألعاب القوى بحصولها على الميدالية الذهبية في سباق 100 متر عدو في زمن 11:10 ثانية، بالإضافة إلى ذهبية سباق 200 متر عدو في زمن 22:47 ثانية كأول عداءة مصرية تحقق ذلك الإنجاز.

رأي الأوقاف
من جهته قال الدكتور أيمن أبوعمر، وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة، إنه يفتخر بالإنجاز الذي حققه أبطال مصر في دورة أبطال البحر المتوسط، موضحًا أن هذا يسعد كل مصري لأنه رفع اسم مصر عاليًا.
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع أحد البرامج الحوارية أن كل إنسان ناجح معرّض للانتقاد والهجوم، وذلك في تعليقه على ما حملة الهجوم على بسنت حميدة.

نموذج
في ذات السياق أكدت نهاد أبوالقمصان، رئيسة المركز المصري لحقوق المرأة، أن اللاعبة بسنت حميدة وزوجها نموذجان حققا إنجازا عظيما ورفعا رأس مصر وسط أجواء من الأخبار الحزينة عن حوادث القتل والذبح خلال الأسبوع الماضي، مطالبة والدة بسنت بعدم الرد على الانتقادات.
ووجهت نهاد أبوالقمصان، في مداخلة هاتفية مع أحد البرامج رسالة إلى والدة بسنت حميدة بعد تبرير زي ابنتها في بطولة وهران قائلة: «مش مضطرة تطلعي عشان تدافعي عن بنتك وهي بنت ربنا بعتها لنا ومش مطلوب منك تردي على طيور الظلام ومن انتقدوا بسنت مجموعة من المرضى».
وتابعت: «والدة بسنت كانت أما مقهورة تحت قهر وابتزاز من لجان الكترونية لم تر الإنجاز واللى مشفش إنجاز بسنت مريض، وهناك لجان إلكترونية مشغلها أفراد معدودين وبيعملوا معركة في النزع الأخير بعد فشلهم في الإقناع وكلامهم مضر للدين الإسلامي».

السؤال
نشطاء تساءلوا: لماذا يلبس العداؤون الذكور قميصا يستر البطن، وتلبس أغلب العداءات حمالة صدر تكشف البطن؟
و لماذا يلبس لاعبو التنس الذكور سروالا قصيرا (شورت)، وتلبس أغلب اللاعبات تنورة قصيرة تكشف اللباس الداخلي؟
وخلصوا إلى أننا في عالم يحتفي بالعراة، ولا مكان فيه لأصحاب العفة والطهارة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :