-

اقتصاد

تاريخ النشر - 06-07-2022 09:28 AM     عدد المشاهدات 168    | عدد التعليقات 0

14 ألف مسجل بالمنصة الإلكترونية لبرنامج التشغيل

الهاشمية نيوز - وصل عدد المسجلين في المنصة الإلكترونية للبرنامج الوطني للتشغيل إلى حوالي 14 ألف حتى الأحد، مقابل تسجيل 27 ألف و600 وظيفة من قبل القطاع الخاص، وفق وزير العمل نايف استيتية.

وبدأت الوزارة مرحلة التشبيك يوم الأحد، وبلغ عدد العاملين منذ 3 أيام 981 شخص، وفق تصريح استيتية لقناة المملكة.

خصصت الحكومة 80 مليون دينار لبرنامج التشغيل الوطني، الذي تعمل عليه وزارة العمل، عبر منصة إلكترونية، مهمتها عرض الوظائف الموجودة في القطاع الخاص.

وزير العمل نايف استيتية، قال، إن الهدف من البرنامج الوطني للتشغيل هو توفير فرص عمل لنحو 60 ألف شاب وفتاة.

وقال إن البرنامج من حلول الحكومة لمشكلة البطالة، وليس ترحيلا للبطالة، وذكر أن الحكومة حاولت أن تجعل البرنامج "مرنا" وليس جامدا، ولذلك يخضع البرنامج للتطوير والمتابعة والتقييم.

"برنامج التشغيل الوطني هو أحد أدوات الحكومة ووزارة العمل لحل مشكلة البطالة وتنظيم سوق العمل وتجهيزه وتجهيز القطاعات الاقتصادية المختلفة بالقوى العاملة المؤهلة"، بحسب الوزير.

وقال الوزير إن 52% من المتعطلين عن العمل يحملون شهادة الثانوية العامة وما دون، وهناك 16 ألف وظيفة في المنصة تطلب شهادة الثانوية العامة فما دون، وبراتب 260 دينارا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :