-

عربي دولي

تاريخ النشر - 06-07-2022 09:15 AM     عدد المشاهدات 188    | عدد التعليقات 0

الجيش السوري يتصدى لرتل مدرعات أميركي

الهاشمية نيوز - طرد الجيش السوري رتل مدرعات أمريكي، بعد محاولته اختراق أحد حواجزه في ريف محافظة الحسكة، شمال شرقي سوريا.

وأفادت وكالة "سبوتنيك" نقلا عن مصادر محلية بريف الحسكة، بأن جنود وضابط أحد حواجز الجيش السوري المنتشرة ضمن فوج 123 بمحيط جبل كوكب الاستراتيجي شرقي المدينة، تمكنوا يوم الثلاثاء من طرد مجموعة من المدرعات العسكرية الأمريكية التي حاولت الوصول إلى حواجزهم لاختراقها ودخول مناطق تقع تحت سيطرة الدولة السورية.

وذكرت المصادر أن "رتلا تابعا للاحتلال الأمريكي مؤلفا من 6 عربات عسكرية (مدرعات) ترافقها سيارة نوع جيب تابعة لمسلحي قوات "قسد" الموالين للجيش الأمريكي، حاول العبور من قريتي المجيبرة والسيباط، باتجاه إحدى القواعد الأمريكية بريف الحسكة، فقام الأهالي بمساندة الجيش السوري في التصدي للرتل، وطردوه من المنطقة".

وبينت المصادر أن التصدي الجديد يأتي في سياق الرفض الشعبي والعشائري العربي لوجود القوات الأمريكية في مناطقهم ورفضا لممارساتهم التي تتركز على سرقة النفط والغاز والقمح والثروات الباطنية ومنع التعليم والاستمرار بالاعتقالات العشوائية ومحاصرة الشعب السوري.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :