-

عربي دولي

تاريخ النشر - 06-07-2022 09:08 AM     عدد المشاهدات 45    | عدد التعليقات 0

واشنطن تدعو للضغط على روسيا في مسألة الحبوب الأوكرانية

الهاشمية - أعلنت الخارجية الأمريكية أنه على مجموعة العشرين أن تضغط على روسيا، لتدعم جهود الأمم المتحدة الرامية إلى استحداث آلية لنقل الحبوب الأوكرانية بحرا.

وقال مساعد وزير الخارجية الأمريكي رامين تالوي خلال مؤتمر صحفي خاص، مكرس لجولة وزير الخارجية أنتوني بلينكن في إدونيسيا وتايلاند، إن "دول مجموعة العشرين يجب أن تحمل روسيا المسؤولية، وأن تصر على أن تدعم جهود الأمم المتحدة الرامية إلى إعادة فتح الطرق البحرية لنقل الحبوب".

وأشار تالوي إلى أن مسائل أمن الطاقة والأمن الغذائي ستكون بين أهم القضايا التي سيبحثها بلينكن خلال الاجتماع الوزاري لدول العشرين في إندونيسيا.

وأوضح أن بلينكن سيسعى "لحشد الدعم من أجل تلبية الاحتياجات الحيوية من المواد الغذائية عبر مساعدات إنسانية إضافية ومساعدات خاصة بالأهداف التنموية".

يذكر أن الاجتماع الوزاري لدول العشرين سيعقد في إندونيسيا يومي 7 و8 يوليو الجاري.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :