-

حوادث

تاريخ النشر - 04-07-2022 03:23 PM     عدد المشاهدات 140    | عدد التعليقات 0

الأشغال المؤقتة 5 سنوات لمحامٍ استخدم إنابة مزورة

الهاشمية نيوز - أصدرت محكمة جنايات عمان، الاثنين، حكما يقضي بوضع محامٍ بالأشغال المؤقتة 5 سنوات، على خلفية استخدامه إنابة مزورة عن محامٍ آخر في قضية تنفيذية، محجوز على ذمتها لدى البنك مبلغ 900 ألف دينار.
وجرمت المحكمة المتهم الموقوف على ذمة القضية بجنايتي التزوير، واستعمال مزور.
وبحسب المحكمة فإن المتهم الذي يعمل محاميا مزاولا، زوّر إنابة على أساس أنها معطاة من محامي القضية، وتمكن بموجب الإنابة المزورة من مراجعة دائرة تنفيذ عمان، وأقر بوجود مصالحة مع طرف آخر، وأنه لا مانع لديه من تحويل المبلغ المحجوز لدى البنك لصالح القضية، ليتمكن المتهم من الحصول على المبلغ فيما بعد.

رُب صدفة خير من ألف ميعاد
وعند مراجعة محامي القضية -بمحض الصدفة- لملف القضية لدى دائرة تنفيذ عمان اكتشف بأن المتهم وهو محامٍ مزاول، زوّر توقيعه واستخدمه على ورقة إنابة بملف القضية التنفيذية.
وعلى الفور سجّل المحامي محضر القضية التنفيذية بأن التوقيع لا يعود له، وأن الإنابة مزورة، حيث أوقف رئيس التنفيذ على الفور الإجراءات المتعلقة بالقضية، وخاطب مدعي عام عمان، ليصار إلى إجراء التحقيقات اللازمة، وتمت إحالة القضية إلى محكمة جنايات عمان لمحاكمة المتهم عن جناية التزوير وجناية استعمال مزور.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :