-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 04-07-2022 09:32 AM     عدد المشاهدات 386    | عدد التعليقات 0

وزير التربية: خطة لـ 5 سنوات لالتحاق جميع الأطفال في مراحل ما قبل المدرسة

الهاشمية نيوز -

ناقشت لجنة التربية والتعليم في مجلس الأعيان، الأحد، خطة الإصلاح المقترحة لقطاع التربية والتعليم والتعليم العالي والتحديات والمشكلات والحلول المقترحة لها؛ حيث ترأس الاجتماع العين محاسن الجاغوب، ووزير التربية والتعليم والتعليم العالي وجيه عويس.

وقال وزير التربية والتعليم وجيه عويس، إنه "جرى إعداد مجموعة خطط؛ لرفع مستوى التعليم سواء المدرسي أو الجامعي".

وأكد عويس لـ "المملكة" أن هذه الخطط سترسل إلى مجلس الوزراء؛ لتتم الموافقة عليها للمضي قدما في تنفيذها بالمستقبل.

وأشار الوزير إلى وجود نحو 88 ألف طفل من دون مدرسة في مرحلتي ما قبل المدرسة (الحضانة ورياض الأطفال)، لافتا النظر إلى أن هناك خطة بقيمة 141 مليون دينار؛ لشمول جميع الأطفال بنسبة 100% خلال خمس سنوات.

وشدد عويس على أهمية مرحلة التعليم ما قبل المدرسة، وما تسمى بـ (KG1 وKG2) وتعتبر من أهم المراحل بحسب الدراسات التعليمية.

وتابع: "سعدت اليوم (الأحد) بعرض مقدمة عن إصلاح التعليم العالي بكل مراحله ابتداء من التعليم ما قبل المدرسي، والتعليم المهني، والتعليم العالي".

وأضاف عويس "خلال الاجتماع، جرى تقديم معلومات تتعلق بالخطط التي تقوم بها وزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم التي تتعلق بموضوع الحلول اللازمة والقابلة للتطبيق؛ لرفع مستوى التعليم سواء على مستوى التعليم المدرسي أو الجامعي.

المملكة






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :