-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 04-07-2022 09:31 AM     عدد المشاهدات 1177    | عدد التعليقات 0

الحكومة: المستشفى الميداني في العقبة استوعب 45% من مصابي حادثة العقبة

الهاشمية نيوز - قال وزير الدّّولة لشؤون الإعلام، النّّاطق الرَّسمي باسم الحكومة فيصل الشّبول الأحد، إن استجابة مؤسَّسات الدَّولة كانت فوريَّة واحترافيَّة، وتعاملت مع حادثة سقوط صهريج يحمل غاز الكلورين في أحد موانئ العقبة منذ لحظة وقوعها.

وأضاف الشبول، خلال مؤتمر صحفي عقد في رئاسة الوزراء، أن مجلس الوزراء اطّّلع على تقرير لجنة التحقيق في حادثة العقبة وأوعز باتِّخاذ إجراءات فوريَّة.

وأفاد أنه تم تشكيل فريق التحقيق برئاسة وزير الداخلية مازن الفراية بعد ساعتين من الحادثة، فور وصول رئيس الوزراء بشر الخصاونة ووزير الداخلية ووزير الصحة فراس الهواري.

وبين أن النظام الصحي في العقبة استوعب الأمر، من المستشفى الميداني في العقبة الذي أقيم من أجل كورونا واستوعب 45% من الإصابات، إضافة إلى مستشفى الأمير هاشم، والمستشفى الإسلامي والمستشفى الحديث.

وأوضح، أن النِّظام الصحِّي في العقبة أثبت كفاءة عالية في استيعاب آثار الحادث الأليم، والمستشفى الميداني الحكومي استوعب 45% من حالات الإصابة.

وأشار إلى أن المصابين الموجودين في المستشفيات بحادثة العقبة حاليَّا 8 فقط.

كما قال وزير الدَّاخليَّة مازن الفرَّاية، إن لجنة التَّحقيق استمعت إلى جميع المسؤولين في العقبة وجميع المعنيين والشّهود.

وتوفي 13 شخصا، الاثنين الماضي 27 حزيران/يونيو 2022؛ جراء تسرّب غاز الكلورين (سام) بعد سقوط صهريج في أحد موانئ العقبة وأصيب العشرات.

وكان الأمين العام للمجلس القضائي، الناطق الإعلامي باسم المجلس القضائي القاضي وليد كناكريه قد قال، إنَّ النيابة العامة أجرت الكشف الحسي على موقع الحادث وانتخبت لجنة فنية من ذوي الخبرة والاختصاص للمساعدة في إجراءات التحقق من صحة إجراءات التحميل والتنزيل وأعمال مناولة الحاويات والتي كانت جارية في الموقع وطبيعة عمل المعدات والرافعات المستخدمة في الموقع، إضافة إلى أسلاك التحميل وقوة تحملها للأوزان والأحجام الثقيلة ومدى ومستوى التقيد بإجراءات ومعايير السلامة العامة في التعامل مع المواد المختلفة بما فيها المواد الخطرة، إضافة إلى بعض الأمور ذات العلاقة وينتظر أن تقدم اللجنة تقريرها في منتصف الأسبوع الحالي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :