-

فن

تاريخ النشر - 03-07-2022 10:09 AM     عدد المشاهدات 333    | عدد التعليقات 0

أول فنانة أردنية على التايمز سكوير في نيويورك

الهاشمية - باتت المغنية الشابة دانا صلاح أول فنانة أردنية تعرض لها إعلانات في التايمز سكوير في نيويورك.

وأعلنت سبوتيفاي عن اختيار دانا صلاح، لتصبح ثاني سفيرة لبرنامج EQUAL Arabia الذي أُطلق أخيرا في المنطقة والذي يهدف لمنح المبدعات العربيات صوتًا ومنصة ليتم الاستماع إليهن على مستوى المنطقة والعالم.

وفي إطار برنامج EQUAL Arabia، أُضيفت أحدث أغنية لدانا ”مشتاقة“ على قائمة EQUAL Global وهي قائمة شاملة تحتفي بالمبدعات من كافة أنحاء العالم. كما وُضعت صورتها أيضًا على غلاف EQUAL Arabia.

وعرضت لوحة إعلانات شركة سبوتيفاي التي تقدم خدمة بث الموسيقى والبودكاست، في وسط ساحة تايمز سكوير الشهيرة في نيويورك، صورة دانا صلاح كسفيرة ممثلة للجيل القادم من النساء العربيات.

ونشرت دانا عبر حسابها في إنستغرام صورة لوحة الإعلانات التي تظهرها في ”تايمز سكوير“ وعلّقت عليها بالقول، ”ألف مبروك علينايا جماعة. عيلتنا عم تكبر، دخلنا تريند لاول مرة، وهلأ احنا في قلب نيو يورك في منتصف Times Square. هذا كله بسببكم. بحبكم من قلبي يا جماعة! فخورة و متحمسة جدا لكوني سفيرة لـ EQUAL على سبوتفاي لشهر مايو“.



ونشأت دانا في الأردن ثم انتقلت إلى مدينة نيويورك بعد تخرجها من جامعة Duke، وبدأت مسيرتها الفنية ككتابة أغاني و“دي جيه“ كونها تربت بين ثقافتين، كانت دانا قادرة دائمًا على إدراك الصورة الكاملة وتفهم الاختلافات.

وأهم ما يميز هوية دانا كامرأة عربية هو تقديرها العميق لخلود الفن العربي؛ إذ يظهر ذلك واضحًا في استلهامها بعض الأغاني من الفنانة وردة وكذلك في استخدامها للأوتار والطبلة والرق الذي استوحته من أغنية ألف ليلة وليلة.

وترى دانا أن استخدام المؤثرات البصرية لا يقل أهمية عن الغناء، لذا تحرص دانا على إبراز روح العالم العربي في مؤثراتها البصرية من خلال استخدام صور للمناظر الطبيعية في العالم العربي وهندسته المعمارية وعناصره الثقافية وأزيائه لبث حب التراث العربي عبر فنها.

يذكر أن الفنانة اللبنانية نانسي عجرم تعتبر أول فنانة عربية تعرض لها إعلانات في ساحة تايمز سكوير في نيويورك، وذلك احتفاء بنجاح ألبومها الغنائي العاشر.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :