-

حوادث

تاريخ النشر - 30-06-2022 08:58 PM     عدد المشاهدات 356    | عدد التعليقات 0

طلبات استبدال احكام السجن تنهال على كافة محاكم المملكة

الهاشمية نيوز - انهالت طلبات موقوفين في السجون لاستبدال عقوبتهم من السجن الى العقوبات البديلة والافراج المشروط عنهم ، بعد نفاذ القانون الجديد المادة (٢٥ المكرر) ابتداء من يوم الجمعة الماضي شريطة ان تكون التهمة جنحة وغير مكررة وترتكب لأول مرة.
وتأتي هذه الطلبات إثر تعديل القانون الجديد للعقوبات والتي نصت المادة ( ٢٥ مكرر)، وللمحكمة في قضايا الجنح، وبناء على تقرير الحالة الاجتماعية باستثناء حالات التكرار، أن تقضي عقوبة مجتمعية، حتى وإن اكتسب القرار الدرجة القطعية، سواء كان موقوفا أو غير موقوف باستبدالها بعقوبة مجتمعية.
وفتح التعديل الجديد الامل في الافراج عن مئات الموقوفين خلال الاسبوع المقبل.
وشهد اليوم الخميس قصر العدل الافراج عن ثلاثة موقوفين ومنهم غير مكررين حيث حصل احد المحكومين على افراج بعد قضاءه ٧ شهور في السجن حيث بين القاضي عصمت الرحامنة ان هذا المحكوم قد انطبقت عليه شرط القانون الجديد .
فيما افرج القاضيان شرف ابو لطيفة والقاضي عدي فريحات عن اثنين من الموقوفين نال كل منهما ٤٠ والاخر ٥٠ ساعة عمل في المراكز الصحية القريبة من سكنهما .
وتوقع احد القضاة ان تنهال على كافة محاكم المملكة طلبات استبدال احكام السجن في قضايا الجنح الغير مكررة قبل قدوم عيد الاضحى المبارك



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :