-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 30-06-2022 08:57 AM     عدد المشاهدات 161    | عدد التعليقات 0

وصول صهريج الغاز إلى سواقة بعد إخراجه من ميناء في العقبة

الهاشمية نيوز -

أعلن مفوض البيئة والسياحة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نضال المجالي، وصول الصهريج الذي سقط يوم الاثنين، وتسبب تسرب الغاز منه لوفيات وإصابات، إلى ساحة النفايات الخطرة بمنطقة سواقة، بعد إخراجه من الميناء.

وتحدث المجالي عبر "المملكة" عن تطهير الصهريج بنسبة 100%، الذي يُعد الآن من "النفايات الخطرة" في ساحة الميناء بشكل كلي، وسيكون هناك تطهير للصهريج، وهو النظام المتبع مع النفايات في الموقع.

وقال المجالي، إن التعامل مع الصهريج سيكون وفق قانون وزارة البيئة، الذي يشير إلى أن أي نفايات خطرة يجب أن تتلف فقط في مكب النفايات الخطرة.

وأدى تسرب غاز الكلورين من صهريج في ميناء في العقبة يوم الاثنين، إلى وفاة 13 شخصا بينهم 5 فيتناميين، وإصابة أكثر من 250 شخصا.

وسيحجر الصهريج، ويحتفظ به دون استهلاك حتى انتهاء مجريات التحقيق وفق طلب المدعي العام.

وتحدث المجالي عن تطهير ساحة الميناء بشكل كلي.

المملكة






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :