-

عربي دولي

تاريخ النشر - 29-06-2022 09:42 AM     عدد المشاهدات 40    | عدد التعليقات 0

فرنسا .. انتخاب أول امرأة رئيسة للبرلمان

الهاشمية - انتخب نواب الجمعية الوطنية الفرنسية (الغرفة الثانية للبرلمان)، الثلاثاء، يائيل برون بيفيه، المقربة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، رئيسة للجمعية، لتكون أول امرأة تتولى هذا المنصب.

وذكرت قناة "فرانس 24" أن يائيل برون-بيفيه، عن ائتلاف معا الحاكم انتُخبت رئيسة للجمعية الوطنية في فرنسا، كأول امرأة تتولى هذه المنصب.

ويأتي انتخاب برون- بيفيه في أعقاب تعرض تحالف الفريق الذي يتزعمه ماكرون، لانتكاسة كبيرة حيث فشل ائتلافه السياسي الحصول على أغلبية مطلقة في الانتخابات التشريعية، الأمر الذي قد يدفعه للتحالف مع أحزاب المعارضة لتشكيل الحكومة، أو المضي في حكومة أقلية قد تنتهي إلى حل البرلمان.

وتجرى الانتخابات التشريعية الفرنسية كل 5 سنوات لاختيار أعضاء الجمعية الوطنية، إلى جانب مجلس الشيوخ (الغرفة الأولى للبرلمان).






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :