-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 27-06-2022 09:09 AM     عدد المشاهدات 182    | عدد التعليقات 0

بحث معيقات تواجه أعمال المخلصين والمستثمرين في المنطقة الحرة

الهاشمية نيوز -

عقدت نقابة أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع الأحد اجتماعا في مبنى هيئة مستثمري المناطق الحرة لبحث المعيقات والتحديات التي تواجه قطاع التخليص والمستثمرين فيها.

وقال نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع ضيف الله أبو عاقولة خلال الاجتماع إن هنالك معيقات وتحديات كبيرة تخص إدارة المناطق الحرة و الجمارك، ومنها ما يخص الأمور الفنية والإجرائية ومنها التي تحتاج إلى تعديل أنظمة ومنها التي تحتاج إلى تعديل برمجيات وإجراءات.

وطرح أبو عاقولة الكثير من المعيقات مثل الإيداعات ومعاينة الخروج وتفعيل نموذج المعاينة وأرشفة البيانات وتعديل البيانات وربط الإيداعات مباشرة مع بعضها بعضا.

وأشار إلى أن أهم المعيقات والتحديات التي تواجه العمل الضغط الكبير بالعمل في إدارة المناطق الحرة بالنسبة للمركبات والإيداعات والإخراجات والنقص الشديد بالموظفين في إدارة المناطق الحرة والمعاينة وكوادر دائرة الجمارك، الأمر الذي يتسبب بتعطيل الأعمال وتكدّس البيانات لدى موظفي الجمارك الذين يعملون فوق طاقتهم.

وبيّن أبو عاقولة أن هنالك أمورا إجرائية كثيرة تحتاج إلى سرعة من قبل إدارة المناطق الحرة والجمارك لاتخاذها لتسهيل عملية انسياب دخول وخروج البضائع سواء كانت للسوق المحلية أو ترانزيت.

وقال أبو عاقولة "نأمل أن يكون هنالك حلول جذرية لهذه المعيقات والتحديات التي طرحتها النقابة لأن هنالك تعطلا كبيرا في دخول السيارات والمعاينة وإخراج البضائع والتخليص عليها".

وأشار إلى أنه يجب تسهيل الإجراءات على المستثمرين وعدم تكبيدهم رسوما باهظة من جراء تعطل بضائعهم ومصالحهم، وذلك للمحافظة على المستثمرين واستقطاب أكبر عدد من المستثمرين لوجود تسهيلات.

وبين أن هناك 3850 ألف مستثمر مسجلون في المناطق الحرة بجميع الفئات.

وقال رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الأردنيّة محمد البستنجي إن الاجتماع ناقش التحديات والمعيقات التي تواجه نقابة المخلصين داخل المنطقة الحرة، متطلعا للوصول إلى حلول جذرية لبعض المعيقات والتي قد تحدّ من تطور بيئة العمل بشكل عام.

وأكّد، أن رعاية الهيئة لهذا الاجتماع والذي جاء بناء على طلب نقابة أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع يأتي ضمن مسؤوليتها ودورها في تقريب وجهات النظر بين الأطراف كافة، بهدف رفع مستوى الأداء والخدمة المقدمة للمستثمرين والتجار، مما ينعكس إيجابا على الخدمة المقدمة للمستثمر والمواطن.

ووعدت إدارة المناطق الحرة ومدير جمرك الحرة في الزرقاء بحل هذه المشاكل التي طرحتها النقابة.

وحضر اللقاء مدير المنطقة الحرة الزرقاء جعفر القضاة ومساعده للبضائع عوض الدهيثم، ومدير جمرك المنطقة الحرة بالزرقاء العقيد جمارك أمجد هلال، ومساعده ركاد العيسى، وعدد واسع من شركات التخليص وأعضاء من مجلس إدارة الهيئة وعدد من المستثمرين والتجار.

المملكة






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :