-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 26-06-2022 09:47 AM     عدد المشاهدات 157    | عدد التعليقات 0

(أنت غال علينا) .. الأزهر يطلق مبادرة لمحاربة الانتحار

الهاشمية نيوز - تزايدت في الفترة الأخيرة أخبار الانتحار، لتشغل الرأي العام في مصر . وهو أمر تصدى له الأزهر الشريف بمبادرة حملت اسم "أنت غال علينا".

المبادرة تهدف لدعم الشباب نفسيا، ومساعدتهم على تجاوز المشكلات التي قد يتعرضون لها، وتجاوز التحديات التي تواجههم، لإثنائهم عن التفكير في الانتحار.

وتعامل المركز مع آلاف الحالات التي كانت تفكر في الانتحار، ونجح في إبعاد تلك الفكرة عن رؤوسهم، وهي مبادرة تم إطلاقها قبل عام، وأعيد إطلاقها الخميس الماضي، حسب تصريحات للدكتور أسامة الحديدي القائم على المبادرة.

والخدمة مجانية في إطار تشجيع كل من يعاني من ضغوط ومشكلات نفسية، للحصول على دعم نفسي وديني، ومن بين أعضاء مركز الأزهر العالمي للفتوى أساتذة في الطب النفسي وعلم الاجتماع.

وحصل أعضاء الفتوى على دورات تدريبية مختلفة، على يد أساتذة علم النفس والاجتماع، وأصبحت لهم خبرات كافية لتقديم الدعم النفسي للحالات التي تحتاج الدعم، وحققوا نجاحا كبيرا.

وتعامل المركز مع عدة حالات منذ إعادة إطلاق المبادرة، لشباب كانوا ينوون الانتحار، وأمهات كن يعتزمن ذبح أطفالهن، ونجح المركز في إثنائهن عن ذلك التصرف، حسب ما قاله الدكتور أسامة الحديدي، في تصريحات لمواقع صحفية.

ويذهب علماء ومتخصصون لبعض المراكز في أماكن إقامة بعض طالبي الدعم، متى احتاج الأمر إلى ذلك، ومنهم من يتلقى الدعم النفسي عبر الهاتف فحسب.

وبحسب ما رصده المركز، فإن أسباب التفكير في الانتحار متعددة، الاقتصادية ثم الأسرية، وعدم احتواء الآباء لأبنائهم. وتختلف طاقات الأشخاص في التعامل مع تلك المواقف بحسب قدرة كل شخص.

والمركز من شأنه زيادة الثقافة العلمية والدينية وتقديم الدعم النفسي لمفتقديها، لإبعادهم عن التفكير في التخلص من حياتهم، وتخطي المشكلات التي تواجههم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :