-

اقتصاد

تاريخ النشر - 21-06-2022 09:53 AM     عدد المشاهدات 157    | عدد التعليقات 0

موسكو تعتبر أن ارتفاع أسعار الحبوب ناجم عن إجراءات (مدمرة) اتخذها الغرب

الهاشمية نيوز -

قالت روسيا الاثنين، إن ارتفاع أسعار الحبوب الذي يثير مخاوف من حدوث أزمة غذاء عالمية، أتى نتيجة إجراءات "مدمرة" اتخذها الغرب، وليس ناجما عن حظر موسكو الصادرات من أوكرانيا.

وكتبت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على تلغرام "فيما يتعلق باحتمال حدوث مجاعة، يتجه عدد متزايد من الخبراء نحو سيناريو متشائم (...) وهذا ناجم عن الأنظمة الغربية التي تعمل كمحرض ومدمر".

وأوضحت أن الغرب ارتكب "أخطاء منهجية" في تخطيط سياسته الزراعية، وتسبب في حدوث تضخم عالمي مع آليات مالية ونقدية تنطوي "على قصر نظر" وضعت خلال فترة الجائحة.

وأضافت زاخاروفا أن ارتفاع الأسعار هو أيضا نتيجة سياسة "غير مدروسة" للتحول في مجال الطاقة من جانب البلدان الأوروبية والأميركية الشمالية "خصوصا فرض استخدام الوقود الحيوي".

كذلك، أشارت زاخاروفا إلى "القيود غير القانونية" الغربية التي فرضت بعد هجوم الكرملين في أوكرانيا التي أدت إلى اضطرابات الخدمات اللوجستية والمالية الروسية، خصوصا بالنسبة إلى تصدير الحبوب.

أ ف ب






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :