-

عربي دولي

تاريخ النشر - 13-06-2022 09:39 AM     عدد المشاهدات 161    | عدد التعليقات 0

ملكة بريطانيا تحقق رقما جديدا

الهاشمية نيوز - أصبحت ملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية، ثاني أطول ملوك العالم الحديث جلوسا على العرش.

وجاء هذا الرقم الجديد بعد أيام على احتفال ملكة بريطانيا باليوبيل البلاتيني، أي جلوس الملكة على عرش البلاد لمدة سبعة عقود متتالية.

وكانت الملكة إليزابيث حطمت الرقم القياسي في الجلوس على عرش بريطانيا في عام 2015، عندما اجتازت رقم جدتها الملكة فيكتوريا التي حكمت لمدة 63 عاما.

وأفادت شبكة "سكاي نيوز"، الأحد، بأن ملكة بريطانيا تفوقت على ملك تايلاند، بوميبول أدولياديج، الذي تولى العرش لمدة 70 عاما و126يوما بين عامي 1946 و2016.

ولا يزال لويس الرابع عشر، ملك فرنسا، صاحب المدة الأكبر في الجلوس على العرش، بواقع 72 عاما و 110أيام، وحكم بين عامي 1643 و1715.

واحتفلت الملكة البريطانية البالغة من العمر (96 عاما)، في وقت سابق من يونيو الجاري، باليوبيل البلاتيني، خلال احتفالات أقيمت في بريطانيا ودول الكومنولث.

ولم تشارك الملكة في معظم الاحتفالات في بريطانيا، بسبب مشاكلها الصحية، لكنها ظهرت في شرفة قصر باكنغهام في ختام تلك الاحتفالات، حيث ألقت التحية على الجماهير.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :