-

اقتصاد

تاريخ النشر - 12-06-2022 09:41 AM     عدد المشاهدات 479    | عدد التعليقات 0

مفاوضون نرويجيون يعملون لتجنب إضراب نفطي

الهاشمية نيوز - قال ممثلو صناعة النفط بالنرويج الأحد، إنه تم تمديد مفاوضات الأجور بين عمال وشركات النفط إلى ما بعد الموعد النهائي منتصف الليل في محاولة لتجنب إضراب قد يخفض إنتاج البلاد من الخام.

وقالت نقابات عمالية إن نحو 845 عاملا من بين نحو 7500 من العاملين بالمنصات البحرية يعتزمون الإضراب إذا فشلت مفاوضات الأجور السنوية.

وقالت الجمعية النرويجية للنفط والغاز، التي تتفاوض باسم شركات النفط، إن الإضراب "قد يؤثر" على الإنتاج لكنه امتنع عن تحديد إلى أي مدى.

وقال زعماء نقابيون إنه على الرغم من احتمال تضرر إنتاج النفط من أي إضراب فإن العمال سيسعون في البداية لحماية إنتاج الغاز بسبب شح المعروض وارتفاع الأسعار في أوروبا.

وكان من المقرر انتهاء المحادثات منتصف ليل السبت (22:00 بتوقيت غرينتش).






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :