-

صورة وخبر

تاريخ النشر - 11-06-2022 12:08 PM     عدد المشاهدات 171    | عدد التعليقات 0

قصة كفاح لعامل وطن تخرّج من الجامعة

الهاشمية نيوز - قال عامل الوطن الاردني الشاب محمد الأسمر، والذي تخرج من جامعة أردنية بدرجة البكالوريوس، إنه كان ينهي عمله في المنطقة التي يعمل بها في أحد شوارع عمان ليدرس بعدها مباشرة وهو في الشارع استعدادا للامتحانات.

وقال الشاب الأسمر في تصريحات صحفية اليوم السبت إنه حصل على درجة البكالوريوس بتخصص المحاسبة بتقدير جيد جداً رغم ظروف العمل المتعبة والشاقة.

وأضاف الأسمر أنه حصل على شهادة الثانوية العامة (التوجيهي) أيضا أثناء عمله كعامل وطن، موضحا أنه كان يعمل من الساعة العاشرة والنصف مساء وحتى السادسة والنصف صباحا، وأنه كان ينهي عمله ثم يذهب للبيت ويدرس لمدة ساعتين ثم يذهب لتقديم امتحانات التوجيهي.

وتابع أنه عندما أراد تسجيل الجامعة أخبر والده بذلك لكن لم يستطع مساعدته بسبب ظروف الحياة الصعبة، مشيرا إلى أنه اضطر للاستدانة وإثقال كاهله بالالتزامات ليكمل تعليمه.

وبين الأسمر أن الجامعة حتى الان تطالبه بمستحقات مالية.

وأوضح أنه خلال فترة جائحة كورونا وعندما تحول الدوام عن بعد كان يحضر محاضراته أثناء تجوله في الشوارع مؤديا عمله.

وأشار الأسمر إلى أن نظرة الناس له كانت غالبا احترام وفخر باستثناء بعض الانتقادات، مضيفا أن ما دفعه لإكمال تعليمه هو طموحه ورغبته في تطوير نفسه مع وجود دافع قوي بداخله يشده نحو إكمال تعليمه.

وتابع الأسمر وهو متزوج أنه كان يتعرض لضغط شديد وتعب وإرهاق للتوفيق بين البيت والدراسة والعمل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :