-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 08-06-2022 09:08 AM     عدد المشاهدات 203    | عدد التعليقات 0

التطوير الحضري تطلق فعاليات وأنشطة تتعلق بتوزيع الأراضي

الهاشمية نيوز - أطلقت المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري مجموعة من الفعاليات والأنشطة، تزامنا مع احتفالات المملكة بعيد الاستقلال السادس والسبعين.

وتمثلت الفعاليات التي جرى إطلاقها برعاية رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري، وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، بتوزيع قطع أراض على المواطنين المؤهلين للاستفادة من مشروع “ضاحية الأميرة إيمان 6 “بمحافظة العاصمة، والذي يقع في الجزء الجنوبي من مدينة سحاب، وهو من مشاريع البرنامج الوطني للإسكان/محور، وذلك عن طريق القرعة التي جرى بثها إلكترونيا على صفحة المؤسسة على الفيسبوك.

ويضم المشروع 70 قطعة سكنية مفروزة ومخدومة بالطرق والمياه والكهرباء بمساحات تتراوح بين 316-527 مترا مربعا، جرى توزيعها على المواطنين العاملين في القطاعين العام والخاص ضمن أسس وتعليمات محددة بدفعة أولى مقدارها 5 بالمئة من قيمة الأراضي ومن ثم تقسيط باقي الثمن على أقساط شهرية لمدة ‏عشر سنوات ‏بفائدة مقدارها 4 بالمئة أو ما يعادلها من المرابحة الإسلامية .

وأجريت قرعة لتوزيع الأراضي المتبقية في مشروع “دبة حانوت” بلواء القويرة بمحافظة العقبة ‏على المواطنين المؤهلين للاستفادة من المشروع،‏ والبالغ عددها 63 قطعة سكنية بمساحات تتراوح بين 243-382 مترا مربعا، حيث جرى توزيعها على المواطنين العاملين في القطاعين العام والخاص ضمن أسس وتعليمات محددة ‏بدفعة أولى مقدارها 5 بالمئة من قيمة الأراضي،ومن ثم تقسيط باقي الثمن على أقساط شهرية لمدة ‏عشر سنوات ‏بفائدة مقدارها 5ر3 بالمئة أو مايعادلها من المرابحة الإسلامية.

كما جرى استقبال طلبات الاستفادة من قطع أراض مخدومة (الطرق و المياه و الكهرباء) في مشروع “الرمثا/2” بمحافظة إربـــد، والواقع جنوب مدينة الرمثا مقابل الملعب البلدي من مشاريع “البرنامج الوطني للإسكان- محور الأراضي” بمساحات تتراوح بين (224-400) متر مربع تقريبا ويجري تسديد الثمن نقدا أو بالتقسيط المباشر مع المؤسسة وبدفعة أولى 5 بالمئة من الثمن تتراوح بين (516-858) دينارا وتقسيط باقي الثمن بأقساط شهرية تتراوح بين 97-161 دينارا بفائدة 5ر3 بالمئة أو ما يعادلها من المرابحة الإسلامية.

يذكر أن عملية التأهيل للاستفادة من هذه المشاريع ومشاريع المؤسسة كافة تجري من خلال لجان مختصة تقوم بدراسة طلبات الاستفادة ضمن أسس وتعليمات معتمدة لهذه الغاية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :