-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 08-06-2022 09:03 AM     عدد المشاهدات 185    | عدد التعليقات 0

بحث تسريع تسجيل الأدوية الأردنية والمستلزمات والأجهزة الطبية في مصر

الهاشمية نيوز -

اختتم وفد المؤسسة العامة للغذاء والدواء، زيارته الرسمية إلى جمهورية مصر العربية، للمشاركة في فعاليات المؤتمر والمعرض الطبى الإفريقي الأول "صحة إفريقيا "Africa Health ExCon".

وبحث المدير العام للمؤسسة العامة للغذاء والدواء نزار مهيدات، خلال الزيارة، مع رئيس هيئة الدواء المصرية تامر عصام، التحديات التي تواجه التكامل الدوائي بين البلدين والحلول المقترحة في سبيل تطوير السياسات والإجراءات الكفيلة بتذليلها حيث أثمر عن اللقاء جملة من التوصيات المهمة بهذا الخصوص.

ونوقش خلال اللقاء، سبل تعزيز التعاون في مجال تسريع تسجيل الأدوية الأردنية والمستلزمات والأجهزة الطبية في مصر ودراسة الملفات العالقة من قبل لجنة فنية مشتركة من الطرفين يتم عقدها دوريا، وإمكانية إعادة النظر بأسعار الأدوية المصرية بناء على احتياجات سوق الدواء الأردني.

وأكد الجانبان على أهمية تعزيز التنسيق والتعاون المشترك وتشجيع تبادل الخبرات الفنية فيما بينهم في مجال صناعة biosmiilar وتقييم ملفاتها الفنية وتبادل الخبرات في التحليل والاعتمادية للمختبرات.

وعرض مهيدات خلال اللقاء تجربة المؤسسة كهيئة وطنية مرجعية ريادية، وأنظمة الرقابة المعتمدة لضمان سلامة وجودة الغذاء وفاعلية ومأمونية الأدوية والمستلزمات الطبية.

المملكة






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :