-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 07-06-2022 10:01 AM     عدد المشاهدات 329    | عدد التعليقات 0

خطوات للحصول على أظافر صحية وقوية .. أبرزها قص الأظافر بانتظام

الهاشمية نيوز - سواء كنت من الأشخاص الذين يرسمون أظافرهم كشكل من أشكال الرعاية الذاتية أو شخصًا يقطف ويقضم باستمرار إلى أظافره ، فنحن جميعًا نتوق إلى أظافر صحية وجذابة، فالأظافر المصقولة جيدًا تجعل الأيدي تبدو أكثر شبابًا، وذلك حسب ما ذكره موقع"goodhousekeeping".

كيفية الحصول على أظافر قوية وصحية:

حافظ على يديك نظيفة جدا.


بعد غسل يديك ، تأكدي من أن أظافرك خالية تمامًا من الأوساخ عن طريق إزالة كل آثار الطلاء أولاً باستخدام مزيل خالٍ من الأسيتون ، والذي لن يجف الأظافر.

وتنصح أفا شامبان ، طبيبة الأمراض الجلدية في لوس أنجلوس ومؤلفة كتاب Heal Your Skin، من المهم أن تضع الصابون على فرشاة أسنان نظيفة ، ثم افرك الأظافر بلطف والجلد المحيط لإزالة الأوساخ وتقشير أي جلد ميت دون مواد كيميائية قاسية ومجففة.


كن لطيفا على أظافرك.

كما يقول الدكتور ستيرن، إن أظافرك حساسة ، لذا تعامل معها بهذه الطريقة، حيث تجنب استخدام الأدوات المعدنية تحت الأظافر ، حيث أن الكثير من الحفر يمكن أن يتسبب في انفصال صفيحة الظفر عن الجلد (وهي حالة تسمى انحلال الظفر) ، وهو أمر شائع للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا.

وأضافت جانيت بريستوسكي ، طبيبة الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك ، دكتوراه في الطب أنه يمكن أن يؤدي التنظيف بالمواد الكيميائية وغسل الأطباق يدويًا إلى إضعاف الأظافر، واحمهم بارتداء قفازات مطاطية أو فينيل أو نتريل أو بلاستيكية.

قصي أظافرك بانتظام.
يقول الدكتور بريستوسكي إن الزخارف المتسقة مهمة لأظافرك كما هي لشعرك ، وتجعل الأظافر أقل عرضة للعقبات والكسر. لذا اهدف إلى قصها كل أسبوعين ، مع ضبط التردد حسب الحاجة بمجرد أن ترى كيف تستجيب أظافرك.


إعطاء الأولوية لصحة الأظافر على طول.
أظافرك الطويلة أنيقة ، ولكن إذا كنت ممن عانوا من تقصف الأظافر أو تقصفها ، وينصحك الدكتور شمبان بإبقاء أظافرك قصيرة - على الأقل لفترة من الوقت حيث تسمح لها بأن تصبح أقوى.

ويبدو النمط الأقصر ذو الحواف المستديرة أنيقًا ويسهل إدارته ، لذلك لن تضطر إلى تعريض أظافرك لبلى إضافي طالما أن كل مسمار موحد في الشكل ويتطابق مع تسع جيرانه ، فلن يفوتك الطول الإضافي.


احتفظي دائمًا بمبرد أظافر في متناول اليد.

إذا كانت وظيفتك أو روتينك التدريبي يعرض أظافرك للتلف المحتمل ، ينصح الدكتور بريستوفسكي بالحفاظ على ملف الأظافر في متناول يدك للتلميع الفوري لأي حواف خشنة، وللحصول على لمسة نهائية ناعمة ، اعمل في اتجاه واحد مع حبيبات الظفر.


يقول الدكتور ستيرن: "من المهم أن تستخدم المبرد الزجاجي الذي يعرف بالكريستالي ، وسيخلق المبرد الزجاجي حافة متساوية للظفر ويمكن استخدامه على أضعف الأظافر وهشاشتها وتلفها".


لا تنسي أن تعتني بأدوات أظافرك أيضًا.
إن تطهير أدوات أظافرك بين الاستخدامات لا يقل أهمية عن التنظيف المنتظم لفرش المكياج ، وللسبب نفسه - البكتيريا.

وللحفاظ على أظافرك خالية من العدوى ، ينصح الدكتور بريستوفسكي بغسل الأدوات المعدنية بالماء والصابون ثم مسحها بالكحول المحمر، ولا تنس استبدال الأدوات التي تستخدم لمرة واحدة بانتظام مثل ألواح الصنفرة.

لا يوجد سبب للاستمرار في استخدام أداة ممزقة عندما يكون من السهل جدًا تدوير أداة جديدة مقابل بضعة دولارات.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :