-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 07-06-2022 10:00 AM     عدد المشاهدات 192    | عدد التعليقات 0

استخدامات مذهلة للفازلين ما هي ؟

الهاشمية نيوز - يُعتبر جل الفازلين كنزاً من كنوز عالم الصحة. والجمال نظراً لتعدد استخداماته. ومهامه التي تجهلها الكثير من السيدات. إذ يُستخدم لحل مشاكل متعلقة بالجسم. الشعر. والوجه حتّى. بسبب استخداماته الكثيرة.

الفازلين كمقشر منزلي ينصح خبراء الجلد بإضافة القليل من السكر إلى الفازلين لصنع مقشر منزلي للشفاه. كما يُمكنكِ مزجه مع ملح البحر واستخدامه كمقشر للجسم بفوائد ترطيب. مع العلم أنّ دهن منطقة الركب. والأكواع بانتظام ليلاً يمنع جفاف الجلد. واحتكاكه. وبالتالي يُنعّم هذه المناطق.

تنعيم بشرة الوجه

يُساهم الفازلين في تغذية أعماق الجلد. وترطيبه كثيراً. ما يمنح البشرة نعومة كبيرة. ومظهراً حيوياً.ا بشكل طبيعي من دون سد مسامات الوجه.

معالجة الحروق والجروح البسيطة بسبب عمل الفازلين كحاجز واقي من العوامل الخارجية. من الممكن استخدامه في تسريع علاج الحروق البسيطة. والجروح. إذ يُقلل من فرص تلوثها نتيجة تعرضها لأي مواد خارجية الأمر الذي يُؤخر عملية الشفاء.

إزالة المكياج يُساعد الفازلين على إزالة المكياج بفاعلية والتخلص منه. ويُعتبر آمنًا للاستخدام في منطقة محيط العين لمسح مكياج العيون. فكل ما يحتاجه الأمر هو وضع القليل من الفازلين على قطعة قطن صغيرة. ومسح الوجه بها بنعومة تامة.

محاربة تقصف الشعر

يلعب الفازلين دوراً مهماً في السيطرة على تقصف الشعر. إذ يساعد تطبيق القليل من الفازلين على الأطراف المتقصفة على تحسين مظهرها. ومنع حصول أي تقصف إضافي






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :