-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 07-06-2022 09:59 AM     عدد المشاهدات 191    | عدد التعليقات 0

علاجات طبيعية للتخلص من توتر البشرة

الهاشمية نيوز - الإجهاد هو أمر شائع في حياتنا. لكن ليس من الجيد أن يقول لك الناس أنك متوتر أو متعب. وفقا لخبراء الجلد والبشرة يمكنك التخلص من مظاهر التوتر والاجهاد باستخدام هذه العلاجات الطبيعية:

معجزة العلاجات الطبيعية

1. جفاف الجلد

عندما تكون مرهقًا ، يفرز جسمك هرمونات التوتر التي يمكن أن تؤثر سلبًا على بشرتك بطرق مختلفة ، بما في ذلك كيفية احتفاظ بشرتك بالرطوبة. أيضًا ، يمكن أن يؤدي جفاف الجلد إلى فقدان اللمعان ، مما يجعلك تبدو أكثر توتراً.

الحل: إزالة الجلد الجاف عن طريق التقشير

ربما تكون قد سمعت عن تنظيف الجسم بالفرشاة الجافة ، لكن هل تعلم أنه يعمل أيضًا على العجائب على وجهك. لكن لا تستخدم نفس الفرشاة.

فرشاة وجهك تشبه إلى حد بعيد فرشاة الجسم ، لكنها أقل قسوة بكثير ومصممة خصيصًا للبشرة الرقيقة على وجهك ، بالإضافة إلى شعيرات ناعمة للغاية. تساعد فرشاة الوجه على تنقية البشرة وزيادة الدورة الدموية ، بالإضافة إلى تقشير وإزالة الطبقة الخارجية من خلايا الجلد الجافة والباهتة. سيؤدي ذلك إلى جعل مظهر بشرتك أكثر نعومة وإشراقًا ونعومة بشكل ملحوظ.

أفضل جزء هو أنه علاج طبيعي بالكامل ، ولا يحتاج إلى منتج مقشر. أيضًا ، من السهل القيام به ويستغرق أقل من دقيقة.

2. مشكلة الخطوط الدقيقة والتجاعيد

غالبًا ما تسمى التجاعيد والخطوط الدقيقة "خطوط القلق" لأنها مرتبطة بالإجهاد.

الحل: منع التجاعيد باستخدام الزيوت

يتم تحميل زيت جوز الهند بمضادات الأكسدة ، والتي يمكن أن تمنع تكوين الجذور الحرة التي تعد أحد الأسباب الرئيسية للشيخوخة المبكرة. زيت جوز الهند هو مرطب طبيعي لتنعيم البشرة ويحتوي على مادة مطرية تساعد في تقليل التجاعيد التي تكونت بالفعل.

يمكنك تدليك زيت جوز الهند على بشرتك كل ليلة قبل النوم للمساعدة في تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة أثناء النوم.

غالبًا ما يستخدم زيت الزيتون كمرطب لأنه غني بفيتامينات A و E ومضادات الأكسدة ، والتي تساعد أيضًا على محاربة الجذور الحرة الضارة بالجلد.

يمكنك تناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ثم تدليكها برفق على بشرتك مرتين يوميًا. كما يعمل زيت الزيتون على الحماية من أضرار أشعة الشمس وبعد التعرض لها.

3. مواجهة مشكلة البثور

يمكن أن يزيد الإجهاد من إنتاج بشرتك للزيوت مما قد يؤدي إلى ظهور البثور.

الحل: استخدم أقنعة الشفاء

لشفاء بشرتك وترطيبها ، جربي وضع الأقنعة عدة مرات في الأسبوع. يمكن استخدام الزبادي والعسل لصنع أقنعة مهدئة تساعد على ترطيب البشرة ومحاربة الأسباب الشائعة لحب الشباب.

خلطة علاجية

قناع لبن الزبادي والعسل:

1. يمزج 1 ملعقة كبيرة من العسل و1 ملعقة كبيرة من الزبادي.

2. يوضع على الوجه.

3. يترك لمدة 10 دقائق.

4. يمسح باستخدام قطعة قماش مبللة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :