-

مانشيت

تاريخ النشر - 05-06-2022 08:19 PM     عدد المشاهدات 221    | عدد التعليقات 0

شاهد بالفيديو: هروب خيول من الإسطبلات الملكية

الهاشمية نيوز - اندلع حريق كبير مساء اليوم الأحد في منطقة الحمّر التابعة لمحافظة العاصمة الأردنية عمّان.
فقد كشف مقطع مصور عن اشتعال النيران في مساحات واسعة، تضم أشجاراً حرجية وسط مساعٍ من قبل كوادر الدفاع المدني للسيطرة عليها.
وأظهر مقطع مصور خيولاً تهرب في الشارع العام، بعدما اقتربت النيران من اسطبلاتها، ونجت بنفسها من لهب النيران.
وأكد مصدر أمني، أن الأجهزة المعنية شكلت فريقا متخصصا للبحث عن الخيول العربية الأصيلة التي هربت من الاسطبلات الملكية في منطقة الحمر بمحافظة البلقاء.
وجاء هروب هذه الخيول، بعد اندلاع حريق ضخم ظهر اليوم الأحد، في غابات ضاحية الأميرة هيا، مقابل منطقة الحمر.
وتداول ناشطون مقطع فيديو، لهروب هذه الخيول العربية الأصيلة، وهي تسير على الطريق الرئيسي الرابط ما بين مدينة السلط والعاصمة عمان، وقد تسببت بـ أزمة سير خانقة على هذا الشارع المعروف بشارع السرور، والذي يشهد حركة سير كبيرة كونه يربط العاصمة مع مدينة السلط ولوائي عين الباشا والفحيص وماحص.
في ذات السياق، أكد مصدر أمني في الدفاع المدني أن فرق الدفاع المدني تعمل على اطفاء ومكافحة هذا الحريق، الذي تضررت بسببه عدد من المنازل، فيما لا تزال عشرات الآليات من مرتبات دفاع مدني عمان والسلط تكافح الحريق.
وأضاف المصدر أن النيران تقطع طريق ماحص والفحيص، كما وأن عشرات الصهاريج تصل للموقع بالإضافة إلى طائرة مروحية تشارك في الاخماد.
يشار إلى أن الحمر أحد مناطق العاصمة عمان، حيث تقع إلى الغرب منها بالقرب من مناطق الفحيص وماحص، وتعد الحمر منطقة جبلية راقية ذات أحراش صنوبرية.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :