-

مانشيت

تاريخ النشر - 05-06-2022 09:26 AM     عدد المشاهدات 190    | عدد التعليقات 0

الحكومة : ندرس خيارات بشأن قانون الدفاع

الهاشمية نيوز - قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول إن الحكومة تدرس حاليا الخيارات المتاحة أمامها المتعلقة في قانون الدفاع من ناحية التمديد أو غير ذلك، لافتا إلى أن هذا الموضوع ما زال قيد الدراسة والتقييم لدى الحكومة.
وتابع الشبول أن الوقت ما زال مبكراً ومتاحاً امام الحكومة قبل اتخاذ أي قرار يخص وقف العمل بقانون الدفاع، متوقعا أن تكون الأشهر القليلة القادمة حاسمة في اتخاذ القرار المناسب وفقا لتصورات الوضع الوبائي في المملكة والذي على ضوئه يتم اتخاذ القرار.
ولفت إلى أن وقف العمل بقانون الدفاع مرتبط بالحالة الوبائية للجائحة التي حددتها منظمة الصحة العالمية، » ووقف العمل بهذا القانون لا يتم إلا في حال انتهاء الجائحة، وهو مالم يحدث حتى الآن»، مشيرا الى انه في الوقت الراهن يتم العمل بأمرين للدفاع، الاول المتعلق بحبس المدين، والامر الثاني وهو ما يخص الموظفين.
وكان جلالة الملك عبد الله الثاني قد وافق في 17 آذار من العام 2020، على إعلان العمل بقانون الدفاع رقم 13 لسنة 1992، الذي يتم تفعيله في أوقات الحروب والكوارث، والذي يمنح الحكومة صلاحيات بسبب انتشار جائحة كورونا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :