-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 03-06-2022 09:24 AM     عدد المشاهدات 194    | عدد التعليقات 0

فريق من اللاجئين السوريين يشارك في المسابقة الوطنية الأولى للسومو روبوت

الهاشمية نيوز -

شارك فريق من اللاجئين السوريين في المسابقة الوطنية الأولى للسومو روبوت، التي أقيمت في جامعة الحسين التقنية؛ كجزء من برنامج الحماية المجتمعية الذي تنفذه منظمة بلومونت بدعم من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

شارك الفريق مع أكثر من 95 فريقا من مختلف الجامعات والمدارس والمعاهد الأردنية، بحسب ما ذكرت منظمة بلومونت في بيان الخميس.

وتهدف مشاركة الفريق إلى تمكين الشباب والشابات في مخيم الزعتري للاجئين السوريين ليصبحوا مبتكرين في مجال التكنولوجيا من خلال سلسلة من التدريبات حول السومو روبوت؛ لتعلم كيفية بناء الروبوت من مرحلة الصفر إضافة إلى تعلم أساسيات برمجة الروبوتات باستخدام لغة الأردوينو للبرمجة.

وقالت مديرة منظمة بلومونت الأردن، كارولين حدّاد، في هذه المناسبة: "نحرص في منظمة بلومونت على إشراك الشباب والشابات في مسابقات ودورات تركز على الأفكار الإبداعية والابتكارية وتوظيف تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والبرمجيات الحديثة التي من شأنها زيادة فرص العمل والمشاركة في مشاريع علمية في مجال تصنيع الروبوتات التي أصبحت جزءا مهما في حياتنا اليومية".

وقالت رانيا (15 سنة) إحدى المشاركات في المسابقة: "فريق الزعتري من أصغر المشاركين في المسابقة، نافسنا طلاب جامعة، وهذا فخر كبير لنا. المشاركة في المسابقة والتدريبات علمتني العمل ضمن الفريق وتصميم الروبوتات. شجعتني المشاركة أن أختص في مجال الذكاء الاصطناعي، وأتمنى أن أخترع روبوتا مختصا بنشاطات للأطفال الذين مروا في ظروف حرب ليحسن نفسيتهم ويساعدهم على تخطي الظروف الصعبة التي مروا فيها".

ويعمل برنامج الحماية المجتمعية الذي تنفذه منظمة بلومونت بدعم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، على تنظيم أنشطة تستهدف اللاجئين، وتعزز عملية التعليم والترفيه والابتكار وتمكين المرأة، وزيادة فرص كسب العيش وغيرها.

وبلومونت منظمة دولية غير ربحية بدأت عملها في الأردن في 2003، من خلال تنفيذ مشاريع في الأردن وداخل مخيم الزعتري، وذلك بالتعاون مع شركاء ومانحين ومنظمات المحلية، لتقديم خدمات مستدامة هدفها الحد من معاناة الفئات الأكثر ضعفاً في الأردن وتوفير الأدوات والموارد اللازمة لزيادة قدرتها على الاكتفاء الذاتي، وتلبية احتياجات الفئات المتأثرة من الحروب والنزاعات.

المملكة






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :