-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 01-06-2022 09:29 AM     عدد المشاهدات 939    | عدد التعليقات 0

ضبط 1627 متسولًا خلال رمضان وعطلة العيد

الهاشمية نيوز - ضبطت كوادر وحدة مكافحة التسول في وزارة التنمية الاجتماعية، 1627 متسولا من البالغين والأحداث في مختلف أنحاء المملكة، خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر.

وقال مدير مديرة مكافحة التسول في الوزارة ماهر كلوب، الثلاثاء، إنه جرى ضبط 1306 متسولين في شهر رمضان المبارك خلال 334 حملة، فيما تم ضبط 321 متسولًا خلال عطلة عيد الفطر ضمن 166 حملة.

وأضاف كلوب، أن عدد المضبوطين بلغ 569 من البالغين الذكور، و365 من الإناث، فيما تم ضبط 469 حدثا من الذكور و224 من الإناث.

وأكد، أن الوزارة تعمل جاهدة للحد من ظاهرة التسول، لا سيما وأنها عززت ذلك عبر تكثيف الحملات المشتركة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، وتعزيز الوعي المجتمعي بأسباب التسول وآثاره.

وشدد كلوب، على أن المواطن شريك مع الجهات المعنية بمحاربة هذه الظاهرة، عبر رفع مستوى الوعي لدى المواطنين وعدم التعاطف مع ممتهني التسول.

ولفت إلى دراسات اجتماعية أجرتها الوزارة على المتسولين المضبوطين أثبتت بأن التسول أصبح وسيلة سريعة لجني المال وليس بدافع الفقر، ما يحتم ضرورة إيصال التبرعات والصدقات إلى الجهات المرخصة لتصل لمستحقيها الحقيقيين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :