-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 24-05-2022 09:30 AM     عدد المشاهدات 180    | عدد التعليقات 0

الأردن يعزي الهند وبنغلاديش بضحايا فيضانات اجتاحت مناطق في البلدين

الهاشمية نيوز -

أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، الاثنين، عن تعازيها للحكومتين الهندية والبنغالية؛ إثر الفيضانات والانهيارات الأرضية التي وقعت في مناطق في الهند وبنغلاديش، وأسفرت عن وقوع عددٍ من الضحايا والمصابين وخلّفت أضراراً مادية.

وقالت الوزارة في بيانين منفصلين، إنها تُعرب عن "أصدق تعازيها لأسر الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين".

وقُتل نحو 60 شخصا خلال أسبوع في الهند وبنغلاديش في فيضانات لم يُشهد لها مثيل منذ نحو عقدين، وفق السلطات في البلدين التي أشارت إلى أن الفيضانات بدأت بالانحسار.

ويحاول عمال الإنقاذ الذين توجهوا إلى المنطقة المنكوبة، مساعدة ملايين الأشخاص المعزولين. أدت هذه الفيضانات إلى مقتل عشرة أشخاص على الأقل في بنغلاديش وخمسين في الهند.

في بنغلاديش، تسببت مياه الفيضانات الآتية من شمال شرق الهند في تصدع سد كبير على نهر البراق المشترك بين البلدين، فغمرت المياه ما لا يقل عن مئة قرية.

وقال أريفوزمان بويان، رئيس مركز رصد الفيضانات والتحذير منها، وهو هيئة حكومية في بنغلاديش، إن الفيضانات طالت نحو 70% من سيلهت، أكبر مدينة في المنطقة، ونحو 60% من منطقة سونامجانغ.

وأشار إلى "أنها واحدة من أسوأ الفيضانات في المنطقة" مضيفاً أن الوضع سيتحسن أكثر في الأيام المقبلة بعد توقف هطول الأمطار الغزيرة.

وقال رئيس منطقة سيلهت موزيبور الرحمن، إن سد زاكيغانج الواقع عند الحدود الهندية لا يمكن إصلاحه إلا عندما ينخفض منسوب المياه.

في الهند، قضى نحو 50 شخصًا الأسبوع الماضي؛ بسبب فيضانات وانزلاقات تربة وعواصف رعدية، وفقًا لسلطات إدارة الكوارث المحلية.

وفي ولاية آسام (شمال شرق الهند)، لقي 18 شخصًا حتفهم، وفقًا للسلطات فيما تشرد أكثر من 92 ألف شخص.

في ولاية بيهار، إلى الغرب من ولاية أسام، لقي ما لا يقل عن 33 شخصا حتفهم جراء العواصف الرعدية الخميس. وشهدت الولاية خلال الأسبوع موجة قيظ وصلت درجات الحرارة فيها إلى 40 درجة مئوية.

المملكة + أ ف ب






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :