-

اقتصاد

تاريخ النشر - 22-05-2022 04:48 PM     عدد المشاهدات 143    | عدد التعليقات 0

الطاقة تبرر فرض دينارين على انظمة الطاقة المتجددة

الهاشمية نيوز - أكدت الناطق الإعلامي في هيئة تنظيم الطاقة والثروة المعدنية، تحريرالقاق، أن فرض دينارين على أنظمة الطاقة المتجددة تأتي تحت مسمى "بدل استخدام الشبكة".
وأضافت القاق أن مالك نظام الطاقة المتجددة لا يمتلك نظام تخزين، ما يجعله يستخدم الشبكة الكهربائية الموجودة حاليا، مؤكدة أن الهيئة تشجع استخدام هذه الأنظمة من قبل المواطنين.
وقالت القاق إن المواطن المستفيد من الطاقة المتجددة لا يمكن أن يستفيد من الشبكة في حال لم يكن متصلا بها، حيث أن اتصاله مع الشبكة أمان له، ويتمّ تزويده بالكهرباء في حال عدم التوليد من النظام بسبب الظروف الجوية وفي ساعات الليل.
وبيّنت القاق أن مالك النظام بإمكانه في نهاية العام تدوير الكمية المرصّدة له عن طريق المحاسبة بين المواطن وشركات توزيع الكهرباء، مشيرة إلى أن الشركة تدفع للمواطن لكل (12) قرشا عن كل كيلو واط.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :