-

اقتصاد

تاريخ النشر - 20-05-2022 09:49 AM     عدد المشاهدات 33    | عدد التعليقات 0

النفط ينتعش بعد خسائر على مدى يومين

الهاشمية - انتعشت أسعار النفط بعد خسائر على مدى يومين في جلسة متقلبة الخميس، مدعومة بضعف الدولار والتوقعات بأن الصين قد تخفف بعض قيود الإغلاق التي قد تعزز الطلب.

وواصلت مؤشرات النفط الخام موجة التقلبات الشديدة؛ إذ ارتفع كل من خام برنت والخام الأميركي بنحو 5 دولارات للبرميل في غضون ساعات قليلة، متعافين من خسائر تكبداها في وقت سابق من الأسبوع.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 2.93 دولار توازي 2.7%؛ لتبلغ عند التسوية 112.04 دولارا للبرميل.

وصعدت كذلك العقود الآجلة للخام الأميركي الخفيف 2.62 دولار أو 2.4%، مسجلة عند التسوية 112.21 دولارا للبرميل.

وفي الصين، يراقب المستثمرون من كثب خطط تخفيف قيود فيروس كورونا اعتبارا من 1 حزيران/يونيو في مدينة شنغهاي الأكثر اكتظاظا بالسكان؛ مما قد يؤدي إلى انتعاش الطلب على النفط من أكبر مستورد للخام في العالم.

كما انتعشت أسواق النفط مع ضعف الدولار، وانخفض مؤشر الدولار 1% اليوم بعد المكاسب الأخيرة.

وغالبا ما تتحرك مؤشرات النفط بشكل عكسي مقابل الدولار؛ إذ تتم معظم معاملات النفط الخام العالمية بالدولار، ولذلك فإن ارتفاع العملة الأميركية يجعل النفط الخام أكثر تكلفة بالنسبة لكبار المستوردين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :