-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 20-05-2022 09:36 AM     عدد المشاهدات 188    | عدد التعليقات 0

الوكالة الألمانية للتشغيل: نعمل حاليا لتوسيع التعاون مع الشركاء الأردنيين

الهاشمية نيوز -

قال المدير الإداري لشؤون العلاقات الدولية في وكالة التشغيل الاتحادية الألمانية ماركوس بيرشر إن ألمانيا أطلقت برنامج (TRIPLE WIN) في الأردن بالتعاون مع منظمة ال GIZ بهدف خلق فرص لتشغيل الشباب الأردني المؤهلين في مجال التمريض بألمانيا.

وأضاف بيرشر في بيان صحفي صادر عن غرفة صناعة عمان الخميس، أن البرنامج عمل على استقطاب الكفاءات منعدة دول منها الأردن، والذي جرى اختياره بعد دراسة المنهج التعليمي به.

وأوضح أن أهم شرطين للراغبين بالعمل في ألمانيا من الشباب الأردني هي تعلم اللغة الألمانية واجتياز المستويات اللغوية المطلوبة واجتياز امتحان اللغة الألمانية المعتمد لدى الجانب الألماني، وكذلك معادلة الشهادات والاعتراف بها من قبل الجهات المختصة في ألمانيا.

وبين بيرشر أنه لتسهيل عملية الاعتراف خلال البرنامج قام الجانب الألماني بتوقيع اتفاقية توظيف الممرضين مع وزارة العمل الأردنية.

وأشار بيرشر إلى أن هناك طلبا كبيرا في سوق العمل الألماني على الشباب المؤهلين من مختلف التخصصات وأن الوكالة الألمانية تعمل حاليا على توسيع التعاون مع الشركاء الأردنيين من أجل تسويق الكفاءات الأردنية في مجالات أخرى بالإضافة إلى مجال التمريض.

نائب رئيس غرفة صناعة عمان أحمد الخضري، أكد أهمية توسيع التعاون مع الجهات الألمانية لتطوير برامج التدريب المهني لعدة تخصصات صناعية فنية تغطي احتياجات القطاع الصناعي، خصوصا وأن التجربة الألمانية رائدة في مجال التعليم والتدريب المهني.

من جهته ثمّن عضو مجلس إدارة غرفة صناعة عمان سعد ياسين الدعم المستمر الذي تقدمه الحكومة الألمانية للأردن لمختلف القطاعات الاقتصادية بما فيها القطاع الصناعي، كما أكد الدور الذي لعبه مكتب التعاون الاقتصادي الألماني الأردني منذ تأسيسه خلال السنوات الثمانية الماضية من خلال المساهمة في تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الأردن وألمانيا، وتنظيم عدد من المنتديات واللقاءات المشتركة.

وأضاف ياسين خلال لقائه بيرشر في مبنى الغرفة، أن الغرفة وبالتوازي مع جهودها في تسويق الصناعات الأردنية فأنها تسعى دوما في تسويق الأردن كبلد غني يذخر بالكفاءات والموارد البشرية.

المدير العام للغرفة نائل الحسامي أوضح أن الغرفة وبالتنسيق مع مكتب التعاون الاقتصادي الألماني الأردني، قد رتبت لقاءات عمل جمعت ممثلين للشركة الوطنية للتدريب والتشغيل ومؤسسة التدريب المهني وهيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية، إضافة إلى نقابة المهندسين الأردنيين ونقابة الأطباء ونقابة الممرضين ونقابة الصيادلة، مع وكالة التشغيل الاتحادية الألمانية، وذلك لبحث فرص وآليات تشغيل الشباب الأردني في من مختلف التخصصات الجامعية والمهنية في سوق العمل الألماني.

المملكة






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :