-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 15-05-2022 09:22 AM     عدد المشاهدات 160    | عدد التعليقات 0

أبو الهول (مغمض العينين) في مشهد غريب

الهاشمية نيوز - حالةُ جدلٍ واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة في مصر، وذلك بعد أن تصدّر تمثال أبو الهول، البحث في المنصات المختلفة، خلال الساعات الماضية، بسبب ادعاء أحد الحسابات أنه "مغمض العينين" في إشارة إلى أنه "نائم"، وذلك وفق صور التقطت له، السبت، على حد زعم ما نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفقا للمنشور المُتداول: "حاجة غريبة جدًا اللي بتحصل دلوّقتي.. أبو الهُول النهاردة الصُبح ودون أيّ تدخُل لعمليات ترميم أو تأثير بشري، التقطت ليه صور كتير النهاردة من شخصيات كتير جدًا وانتشرت على وسائل التواصل بإن "عينه مغمضة" على عكس المُعتاد".

وأضاف المنشور: "يعنّي زيّ ما أنتَ شايف في الصور كده عيون مقفولة وباين كأنه "نام".. ودي صور مُتعددة ومن مصادر مُختلفة وفي فيديوهات بتُؤكد أن الصور دي مش فوتوشوب.. في ناس بتقول إنها إشارة لقُرب حدوث أمرٍ ما.

وأكدت مصادر مطلعة بوزارة السياحة والآثار، أن كل الصور المنشورة عبارة عن "فوتوشوب" واضح جدا، وكل ما يتردد في هذا الصدد مجرد ترهات لا أساس لها من الصحة.

ووفقًا لموقع "القاهرة 24" المصري، قال الدكتور مجدي شاكر كبير الآثاريين بوزارة السياحة والآثار، إن جميع ما تم تداوله عن تمثال أبو الهول عار من الصحة، وهو مجرد شائعات تشعل الرأي العام، وأن تمثال أبو الهول لم تتغير ملامحه منذ آلاف السنين".

وأشار إلى أن هناك خرافات انتشرت حول الفراعنة، ومنها عندما حلم أبو الهول وعندما نام أبو الهول، ولكن جميعها أساطير وخرافات، مشيرًا إلى أنه على الرغم أنها خرافات، لكن من الممكن استخدامها في تنشيط السياحة وجذب السياح للآثار المصرية.

وأوضح كبير الآثريين، أن تمثال أبو الهول منذ قديم الأزل تُثار حولة الأقاويل والجدل والشائعات وذلك نظرًا لغموضه وندرته في الحضارة المصرية القديمة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :