-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 12-05-2022 09:04 AM     عدد المشاهدات 182    | عدد التعليقات 0

إغلاق منشأة غذائية مخالفة وإيقاف عمل 36 أخرى خلال عيد الفطر

الهاشمية نيوز -

أغلقت المؤسسة العامة للغذاء والدواء، منشأة غذائية مخالفة، وأوقفت 36 منشأة أخرى عن العمل، فيما أنذرت 266 في مختلف مناطق المملكة خلال فترة عيد الفطر، ضمن حملتها الرقابية خلال العطلة.

وقال المدير العام للمؤسسة نزار مهيدات، في بيان صحفي الأربعاء، إن فرق المؤسسة الرقابية نفذت خلال عطلة عيد الفطر أكثر من 431 زيارة تفتيشية لمنشآت غذائية متنوعة في مختلف محافظات المملكة، اتخذت خلالها الإجراءات اللازمة بحق المنشآت المخالفة استنادا إلى قانون الرقابة على الغذاء.

وأشار مهيدات، إلى أن المؤسسة أتلفت مواد غذائية مخالفة قُدّرت بنحو 774 كيلو غراما، ونحو 8 لترات من السوائل معظمها منتهية الصلاحية، أو غير معروفة المصدر، أو معروضة خارج المنشآت الغذائية.


وبيّن أن أبرز السلبيات الحرجة التي استدعت الإغلاق، تمثلت بمخالفة تعليمات إعداد وبيع الشاورما، كإطفاء النار، ومخالفة تعليمات التحضير، وتدني مستوى النظافة، واستخدام مواد غذائية منتهية الصلاحية.

وأضاف، إن فرق الرقابة التابعة للمؤسسة سحبت 19 عينة من الأغذية المتداولة في الأسواق لغايات الفحص المخبري في مختبرات المؤسسة.

بترا






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :