-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 12-05-2022 09:04 AM     عدد المشاهدات 193    | عدد التعليقات 0

العاملون في الأوقاف الإسلامية والمسيحية بالقدس مشمولون بالضمان الاجتماعي

الهاشمية نيوز -

قالت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، الأربعاء، إن العاملين في الأوقاف الإسلامية والمسيحية بالقدس المحتلة مشمولون بمظلة الضمان الاجتماعي الأردني وبالتأمينات التي تطبقها كونها تحت الوصاية الهاشمية الأردنية.

ودعت المؤسسة، في بيان، المنشآت غير المشمولة في مظلة الضمان الاجتماعي أو التي لم تشمل العاملين لديها، إلى المبادرة بشمولهم وفقا لترتيبات برنامج "بادر" الذي يتيح للمنشآت شمول العاملين لديها فورا وذلك قبل انتهاء مهلة البرنامج في نهاية حزيران/ يونيو المقبل، كون الشمول بعد هذا التاريخ سيكون بأثر رجعي ومن تاريخ التحاق العامل بالعمل لدى المنشأة، وما يترتب على ذلك من تحميل المنشآت قيمة الاشتراكات المستحقة عن الفترات السابقة وما يترتب عليها من فوائد وغرامات.

وأوضحت أن برنامج "بادر" أطلق في منتصف عام 2020 بموجب أمر الدفاع رقم (14) بهدف المحافظة على الأنشطة الاقتصادية وعدم تحميلها أعباء مالية كبيرة.

وبيّنت المؤسسة أن مظلتها تغطي 1.436 مليون مشترك فعّال حاليا.

وأشارت إلى أن أولوياتها في المرحلة المقبلة شمول كل القوى العاملة بمظلتها لتوفير سبل الحماية اللازمة للعامل وأفراد أسرته.

وأكدت المؤسسة أن الشمول بالضمان الاجتماعي هو إلزامي للعاملين على أرض المملكة بغض النظر عن الجنس أو الجنسية ومهما بلغ عدد العاملين في المنشآت.

وأضافت أنّها شملت فئات جديدة بمظلتها كعمّال الزراعة والعاملين لحسابهم الخاص في المهن والحرف مثل الأدلّاء السياحيين وسائقي (التاكسي الأصفر والسرفيس العمومي والتطبيقات الذكية)، مما وفر حماية اجتماعية لهذه الفئات التي كانت غير مشمولة سابقا بمظلتها.

المملكة






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :