-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 11-05-2022 12:21 PM     عدد المشاهدات 167    | عدد التعليقات 0

اشترته ثم اكتشفت أنها تمتلك قطعة أثرية

الهاشمية نيوز - حصلت لورا يونغ، وهي تاجرة أميركية لقطع الديكور القديمة. على منحوتة بسعر 35 دولاراً، من معرض تحف بمدينة أوستن. التابعة لولاية تكساس، لكنها لم تكن تعلم أن تاريخها يعود إلى نحو ألفي عام.

وتقول “إن التمثال المنحوت من الرخام الأبيض. الذي يزن 23 كيلوغراماً، كان على الأرض. تحت طاولة عرض، مضيفة أنه كان يبدو قديما بشكل واضح”.

لكنها اكتشفت في وقت لاحق عبر البحث. إنها اشترت قطعة من عصر جوليو كلوديان الروماني. تجسد السياسي والقائد العسكري نيرو كلاوديوس دروسوس.

حيث تأكدت من اكتشافها عندما عرضت صور التمثال ومواصفاته. على أصدقاء لها في دار مزادات بلندن.

وتبين لاحقاً أن تمثال الرأس مدرج ضمن سجل يصل عمره إلى مئة عام. ويرجح الخبراء أن يكون أحد الجنود المشاركين في الحرب العالمية الثانية. هو الذي جلب تمثال الرأس من ألمانيا إلى الولايات المتحدة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :