-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 11-05-2022 11:54 AM     عدد المشاهدات 189    | عدد التعليقات 0

النجار: إمكانية كبيرة لإحياء الدراما الأردنية

الهاشمية نيوز - تحدثت وزيرة الثقافة هيفاء النجار عن وجود إمكانية كبيرة لإعادة الحياة للدراما الأردنية، وقال إن "القرار السياسي موجود والاستراتيجية الوطنية موجودة".

ودعت وزيرة الثقافة إلى العمل على بناء ثقافة تفاعلية استباقية لإعادة الأمل للدراما الأردنية، ورأت أن المشروع الثقافي الوطني الاردني يبدأ أولا بتشاركية وتفاعلية حقيقية بين الأطراف، وذلك وفق ما أوردته المملكة.

وتحدثت الوزيرة عن "توجه جاد لدى الحكومة لطرح كل ما يتعلق بقضايا دعم الفنون على المستوى الحرفي".

وأشارت إلى إعادة إحياء صندوق دعم ورعاية الثقافة، وجاهزية القطاع الخاص جاهز للعمل مع الوزارة، وقالت إن "الفنان الاردني شريك كامل لوزارة الثقافة الاردنية بمشروعها الثقافي".

نقيب الفنانين محمد يوسف العبادي، تحدث عن حاجة إلى قرار سياسي فقط لدعم المشروع الثقافي والفني، مع الإشارة إلى توافر "عناصر الدراما في الأردن".

ورأى العبادي أن "الثقافة والفنون في أواخر أولويات الحكومات المتعاقبة"، مضيفاً أن "المسؤول ينظر إلى الثقافة والفنون والدراما على أنها ترف"، بكن العبادي قال إن "الدراما تمثل وجه الأردن الحقيقي".

أما المنتج طلال العواملة تحدث عن العمل على إنشاء قنوات دراما متخصصة.

واشتكى المنتج مع عدم القدرة على الوصول إلى آلية اتصال مع المسؤولين في الحكومة، وطلب من الحكومة وضع تعليمات للقنوات العاملة المحلية لفرض ساعات إنتاج دراما أردنية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :