-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 09-05-2022 11:02 AM     عدد المشاهدات 292    | عدد التعليقات 0

محطة رصد نوعية الهواء في الحسا في الطفيلة تسجل أعلى قراءة في كميات الغبار

الهاشمية نيوز -

سجلت محطة رصد نوعية وجودة الهواء في لواء الحسا في الطفيلة، في ثاني أيام عيد الفطر، أعلى قراءة في كمية الغبار، بحسب مدير مديرية البيئة في المحافظة هشام الخلفات الأحد.

وقال الخلفات، إن "كمية الغبار المسجلة في المحطة خلال ثاني أيام العيد تجاوزت 500 ميكروغرام لكل متر مكعب، وذلك جراء الظروف الجوية الخماسينية التي شهدتها العديد من مناطق المملكة، وهي تعتبر فترة قصيرة تستعيد فيما بعدها الطبيعة توازنها".

وأضاف الخلفات، في بيان، أنه "جرى خلال الفترة الماضية وعلى مدار عشرة أيام قياس نوعية وجودة الهواء في منطقة العيص من خلال مختبر متنقل تابع لوزارة البيئة، بهدف تغطية مناطق لا تتوفر فيها محطات ثابتة لرصد نوعية الهواء".

وأشار إلى أنه "تم وضع المختبر في حرم جامعة الطفيلة التقنية، وأظهرت القراءات سلامة نوعية الهواء في المنطقة، فيما سيتم قريبا استحداث محطة رصد ثابتة للهواء في لواء بصيرا".

بترا






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :