-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 09-05-2022 11:00 AM     عدد المشاهدات 181    | عدد التعليقات 0

(إنتاج) تشارك في 14 فعالية محلية ودولية في قطاع (تكنولوجيا المعلومات) لنهاية 2022

الهاشمية نيوز -

أعلنت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "إنتاج" عن أجندة أعمالها للنصف الثاني من العام الحالي، والتي تأتي ضمن خطتها واستراتيجيتها لاستثمار الفرص المتاحة لإبراز الخبرات الأردنية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وإمكانية الوصول إلى أسواق جديدة، وجذب الاستثمار والتمويل للشركات الناشئة والريادية.

وتشارك الجمعية في عقد 9 فعاليات محلية في قطاع "تكنولوجيا المعلومات" و5 مشاركات دولية خلال النصف الثاني من العام الحالي.

وتستعرض الجمعية محاور وأجندة منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال لقاء تعريفي ستعقده للشركات الأعضاء بعد غد الأربعاء، حيث إن الجمعية بدأت التحضير لعقد المنتدى في البحر الميت يومي 16 و17 شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل، بمشاركة عدد كبير من المتحدثين من الأردن والمنطقة والعالم.

وللمرة الأولى، سيقام ضمن المنتدى معرضا يضم أجنحة لشركات محلية وعربية ودولية، وذلك لعرض المنتجات وحلول الاعمال التي تقدمها الشركات لبيئة الاعمال.

وتعقد جمعية "إنتاج" يوم 18 من شهر أيار/مايو الحالي، اجتماعها الشهري مع شركات القطاع من المنتسبين لها، حيث سيتم مناقشة الفرص والتحديات للعملات الرقمية في المملكة، في حين ستعلن - يوم 30 من ذات الشهر- إطلاق المنصة الرقمية الوطنية الخاصة بمنظومة ريادة الأعمال في الأردن، بتمويل من الصندوق الأردني للريادة وتحت رعاية وزير الاقتصاد الرقمي والريادة.

وفي الفترة القليلة المقبلة، تطلق جمعية إنتاج بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، نتائج دراسة القطاع عن الأعوام 2019 و2020، في حين سيتم الإعلان عن نتائج جائزة "ملهمة التغيير باستخدام العالم الرقمي"، والتي أطلقتها "إنتاج" تحت مظلة مبادرة سيدات الأعمال في قطاع تكنولوجيا المعلومات، بهدف الاحتفاء بالرياديات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتشجيعهن.

وتستعد جمعية "إنتاج" أيضا، لإطلاق الموسم الثاني من الشركات الراغبة في المشاركة بحاضنة الأمن السيبراني في الأردن “حماية تك” والتي تُدار من الجمعية ومجلس الشركات الناشئة، وبدعم من الصندوق الأردني للريادة.

وتعمل الجمعية ضمن الموسم الثاني من المبادرة الوطنية "تيك ايد" بالشراكة مع مجلس الشركات الناشئة "ستارت ابس جو"، نحو تحفيز الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة والكبيرة على ابتكار حلول تكنولوجية من خلال التركيز على فرص في قطاعات مختلفة مثل المالي، والصحي، والتعليمي، والسياحي، والصناعي وغيرها.

وتعمل جمعية إنتاج على إطلاق مبادرة "التكنولوجيا بلا قيود" لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة من العمل في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حتى تصبح هذه الفئة قادرة على الاندماج في المجتمع وتهيئة بيئة العمل المناسبة لهم.

وعلى صعيد المشاركة الخارجية، تقيم جمعية "إنتاج" جناحا أردنيا يضم 10 شركات عاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات ضمن معرض وفعالية AICloud Expo التي تقام بالسعودية خلال الفترة من 24 الى 26 من أيار/مايو الحالي.

وتطلق الجمعية أيضاً جناحا اردنيا في معرض HITEX التكنولوجي هو أكبر معرض للتكنولوجيا في العراق والذي يقام بأربيل خلال الفترة من 27 إلى 30 حزيران/يونيو.

وتعتزم "إنتاج" خلال شهر أيلول/سبتمبر المقبل إطلاق فعالية “الابتكار والتكنولوجيا والريادة الأردنية JOITED Riyadh في العاصمة السعودية الرياض، وذلك على غرار الفعالية التي أقيمت في شهر شباط/فبراير ضمن معرض اكسبو في دبي.

وستشارك الجمعية في معرض وقمة Future Tech Expo والذي سيقام في سلطنة عمان خلال الفترة من 12 إلى 13 أيلول/سبتمبر 2022، بمشاركة خبراء الصناعة الرائدين وصناع القرار وصانعي السياسات والمسؤولين الحكوميين.

وتعتزم الجمعية المشاركة في أكبر حدث تكنولوجي حكومي وشركات في العالم وهو معرض جيتكس جلوبال الذي سيقام في دبي خلال الفترة من 10 إلى 14 تشرين الأول/أكتوبر 2022.

المملكة






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :