-

عربي دولي

تاريخ النشر - 03-05-2022 09:19 AM     عدد المشاهدات 156    | عدد التعليقات 0

أردوغان للرئيس الإسرائيلي: التعاون بين بلدينا سيتطور

الهاشمية نيوز - قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لنظيره الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ إن التعاون بين البلدين سيتطور.

وقال مكتب الرئيس الإسرائيلي "تحادث الرئيس إسحاق هرتسوغ هاتفيا، اليوم الإثنين، مع رئيس جمهورية تركيا رجب طيب أردوغان" في بيان تلقته "العين الإخبارية":

وأضاف: "في بداية حديثهم، تمنى الرئيس هرتسوغ للرئيس أردوغان ولشعب تركيا عيد الفطر سعيد، وشكر الرئيس التركي على رسالته للتهنئة بمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين لدولة إسرائيل".

وتابع: "أعرب الرئيس أردوغان عن أمله في أن تجلب عطلة عيد الفطر الفرح والسلام والألفة في جميع أنحاء المنطقة. وناقش الزعيمان أهمية الحوار المفتوح والمستمر للحفاظ على الهدوء والاستقرار في المنطقة بأسرها خاصة في الوقت الحاضر".

وذكر إن الرئيس الإسرائيلي "شكر الرئيس أردوغان على تحياته وأشار إلى أنه يجب عليهما مواصلة العمل بالتعاون مع بعضهما البعض لصالح البلدين".

ونشر مكتب الرئيس الإسرائيلي رسالة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمناسبة عيد الاستقلال الإسرائيلي، والتي جاء فيها "بمناسبة اليوم الوطني لدولة إسرائيل، أتقدم بالتهنئة لسعادتكم ولشعب إسرائيل نيابة عني وعن أمتي".

وأضاف: "في المرحلة الجديدة من علاقاتنا، والتي بشرت بزيارة سعادتكم لبلادنا في مارس/آذار، أؤمن بصدق أن التعاون بين بلدينا سيتطور بما يخدم مصالحنا الوطنية المشتركة، وكذلك السلام والاستقرار الإقليميين".

وتابع: "وأغتنم هذه الفرصة، وأتقدم بأطيب تمنياتي لسعادتكم بالصحة والسعادة، ولصالح شعب إسرائيل وازدهاره".

وكان الرئيس الإسرائيلي زار تركيا في شهر مارس/آذار الماضي حيث التقى نظيره التركي في انقرة.

ومن المتوقع ان يقوم وزير الخارجية التركي بزيارة الى إسرائيل منتصف الشهر الجاري هي الأولى على هذا المستوى منذ سنوات طويلة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :