-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 26-04-2022 09:05 AM     عدد المشاهدات 307    | عدد التعليقات 0

وزير الصحة يوقع خطة (الدعم القُطري) مع منظمة الصحة العالمية

الهاشمية نيوز -

وقع وزير الصحة فراس الهواري وممثلة منظمة الصحة العالمية في الأردن، جميلة الراعبي، بحضور الأمينين العامين للوزارة للشؤون الإدارية والفنية إلهام خريسات وللرعاية الصحية الأولية والأوبئة رائد الشبول ، بالإضافة إلى الفريق الفني من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية ، خطة الدعم القُطري للأعوام (2022-2023) ، التي تحدد مجالات دعم منظمة الصحة العالمية للوزارة للعامين المقبلين.

وزير الصحة أكد على هامش توقيع الاتفاقية أن هذا التوقيع يأتي في سياق بحث الآليات وطرق تعزيز دعم منظمة الصحة العالمية للقطاع الصحي الأردني ، مؤكداً أنه تم وضع خطة الدعم القُطري بالتنسيق بين وزارة الصحة ومكتب منظمة الصحة العالمية في الأردن على أساس الأولويات الصحية الوطنية، وبرنامج العمل العام الثالث عشر لمنظمة الصحة العالمية، ورؤية المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، وأطر عمل الأمم المتحدة في الأردن.

كما أشار الوزير الهواري إلى أهمية العلاقة التشاركية مع المؤسسات الصحية الدولية ، والدور الإيجابي لهذه العلاقة في تبادل الخبرات ودعم منظومة تنفيذ المشاريع الصحية الوطنية ، وانعكاس ذلك على تطوير القطاع الصحي وترسيخ تعزيز القدرات الصحية الأردنية.

وبحسب ممثلة منظمة الصحة العالمية في الأردن، جميلة الراعبي ، فإن منظمة الصحة العالمية ستعمل على دعم وتنفيذ مجالات التعاون والأنشطة تحت المحاور الرئيسية ، وهي : التغطية الصحية الشاملة، وحالات الطوارئ، وصحة السكان، والمعلومات والبيانات، القائمة على الأولويات الصحية الوطنية بهدف تسريع التقدم نحو أجندة التنمية المستدامة.

وتعتمد الخطة على اتفاقية التعاون القُطري (2021-2025) بين منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والتي تم توقيعها مؤخرًا في مكتب منظمة الصحة العالمية الإقليمي لشرق البحر المتوسط في القاهرة بحضور وزير الصحة فراس الهواري .

وتقدر التكلفة المتوقعة للخطة بـ (21) مليون دولار أميركي. وتجدر الإشارة إلى أن هذه التكلفة هي تكلفة مخطط لها ولا تشير إلى الأموال المتاحة بالفعل للتنفيذ ، حيث ستعمل منظمة الصحة العالمية من كثب مع وزارة الصحة والشركاء لإتاحة الموارد اللازمة لتنفيذ أنشطة ومجالات متفق عليها.

المملكة






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :