-

اقتصاد

تاريخ النشر - 25-04-2022 09:29 AM     عدد المشاهدات 138    | عدد التعليقات 0

إتاحة عرض منتجات مربي الأسماك بمسلخ الأمانة

الهاشمية نيوز - أبرمت أمانة عمان الكبرى وجمعية مربي الأسماك والأحياء البحرية الأردنية، الأحد، مذكرة تفاهم تتيح للجمعية عرض وتسويق منتجاتها البحرية من خلال مسلخ الأمانة.

ووقع الاتفاقية عن الأمانة أمينها يوسف الشواربة وعن الجمعية رئيسها محمد شاهين، بحضور وزير الزراعة خالد الحنيفات ووزير الأشغال العامة يحيى الكسبي.

وتهدف الاتفاقية التي تمتد إلى 4 سنوات إلى تحقيق الأمن الغذائي وتحقيق خطوات لتشجيع مربي الأسماك الأردنيين على تنمية وإدامة منتج الأسماك المحلية وتسيير السبل المتاحة لاستقطاب سوق السمك ضمن بيئة صحية مراقبة وذات جودة عالية وتوفير السلعة للمواطن بكل سهولة.

وقال الشواربة إن القطاع الزراعي والأمن الغذائي من الأولويات التي تلقى دوماً الاهتمام من أمانة عمان كمؤسسة تعمل ضمن حدود اختصاصها بتشاركية وتنسيق وتعاون مع مؤسسات الدولة والقطاع الخاص لتذليل جميع الصعاب والتحديات التي تواجه هذا القطاع.

وأشار الحنيفات، إلى أن الاتفاقية لها أثر كبير على القطاع الزراعي السمكي، وهناك تزايد في أعداد مزارع الأسماك بمعدل 40 مزرعة سنويا وهو مؤشر إيجابي للوصول إلى الاكتفاء الذاتي من الأسماك.

وبين أن الوزارة تعمل إلى جانب الجهات الرسمية والقطاع الخاص على زيادة المخزون الذاتي لجميع الأصناف السمكية، وتوفير البيئة المناسبة التي تضمن إيجاد حاضنة للمنتج الزراعي.

وقال رئيس الجمعية محمد شاهين إن توقيع المذكرة هي نتاج لمراحل تلقي الدعم من الأمانة والوزارات المعنية للوصول إلى تطوير قطاع الأسماك في الأردن، والذي شهد خلال السنوات الماضية، اهتماما كبيرا من الدولة لتعزيز الأمن الغذائي.

وأكد أن تطوير قطاع الأسماك يمر بمراحل قبل وخلال وبعد انتهاء الإنتاج، وهو محور أساسي لحماية المزارع والمستهلك دون وسطاء للبعد عن الصعوبات التي تواجه المزارع في تلك المرحلة وهي خطوة لتطوير سوق الأسماك بهدف إيصال المنتج إلى المستهلك مباشرة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :