-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 22-04-2022 10:09 AM     عدد المشاهدات 212    | عدد التعليقات 0

وزارة الطاقة توقع مذكرة تفاهم لإعداد خارطة بالمصادر الطبيعية في الأردن

الهاشمية نيوز -

وقعت وزارة الطاقة والثروة المعدنية مع شركة تجانس لتملك وإقامة المشاريع مذكرة تفاهم لإعداد خارطة بالعناصر الطبيعية لتعزيز فرص الاستثمار في الأردن.

ووقع المذكرة وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة ومدير عام الشركة خليل أبو الرب.

وقال الخرابشة في تصريح صحفي عقب التوقيع، إن المذكرة تأتي في إطار اهتمام الوزارة بالتركيز في المرحلة الحالية على استغلال الثروات الطبيعية واستقطاب الاستثمارات للقطاع الذي يشكل قيمة مضافة للاقتصاد الأردني ما يستدعي رفع مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي.

وأكد أهمية القطاع في توفير المزيد من فرص العمل ورفع مستوى الدخل في المجتمعات المحلية في مناطق "هي بأشد الحاجة لذلك".

وفيما يتعلق بمذكرة التفاهم ومدتها سنتنان، أوضح الخرابشة أنها تنص على قيام الشركة بإجراء مسح كهرومغناطيسي لمناطق الأردن، وإعداد خارطة بالثروات المعدنية في المملكة تتضمن المواقع التي من الممكن الاستثمار فيها في مجال التعدين ويتم الاستفادة منها لغايات التنقيب المستقبلية عن المعادن والمصادر الطبيعية.

وبموجب المذكرة تلتزم الشركة بتزويد الوزارة بجميع المعلومات والبيانات والخرائط التي ستقوم بتنفيذها بموجب مذكرة التفاهم بما فيها البيانات الرقمية وسجلات القياسات.

وأكد الخرابشة أهمية المذكرة خاصة وأن هناك العديد من المناطق في المملكة التي لم تأخذ حقها بالدراسة لغاية الآن.لافتا النظر إلى الوزارة وقعت للآن مذكرتي تفاهم الأولى بخصص العناصر الأرضية الناردة وأخرى للتنقيب عن النحاس فيما سيتم قريبا توقيع مذكرتين أخريين للتنقيب عن النحاس والذهب.

أبو الرب، قال، إن الخريطة التي ستعدها الشركة باستخدام وسائل تكنولوجية متقدمة سينتج عنها نتائج جيدة وسوف تسهم في تقديم فرص للمستثمرين الراغبين بالاستثمار في المجال لتحديد أهم المعادن التي يمكن أن يستمثروا فيها.

وحضر حفل التوقيع الأمينة العامة لوزارة الطاقة والثروة المعدنية أماني العزام وعدد من المسؤولين من الجانبين.

المملكة






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :