-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 20-04-2022 09:17 AM     عدد المشاهدات 197    | عدد التعليقات 0

فريق مركز زها يتأهل للمشاركة في بطولة فيرست العالمية للروبوت

الهاشمية نيوز - تأهل فريق مركز زها الثقافي PHI-Team للمشاركة في بطولة فيرست العالمية للروبوت التي تعقد في الولايات المتحدة الأميركية.

وقالت مديرة مراكز زها الثقافية رانيا صبيح، إن "فريق مركز زها سيغادر الثلاثاء إلى الولايات المتحدة لتمثيل مركز زها الثقافي في البطولة إضافة إلى مشاركات خلال العام الحالي في عدة مسابقات دولية ومحلية".

وأشارت إلى أن هذه المشاركات تساهم في اكتساب الطلاب للخبرات في مجال التطوير والذكاء الاصطناعي والاطلاع على عمل الفرق العالمية.

وأكدت صبيح أن المركز التابع لأمانة عمان الكبرى، ومنذ تأسيسه يسعى إلى تقديم العديد من البرامج والنشاطات والخدمات التي تقوم بتحفيز الأطفال على التطور والابتكار من عمر (3-16 سنة) من خلال توفير كافة الاحتياجات والمرافق والبرامج.

وأضافت بأن المركز ينظم بشكل دوري دورات للروبوت لعدة فئات عمرية، لافتة إلى أنه عمل على تطوير منهاج نموذجي لتعليم مبحث الروبوت الآلي وطريقة برمجته حيث حصل فريق زها على العديد من الجوائز والمراكز العربية والدولية.

ويتكون فريق مركز زها المشارك في بطولة فيرست العالمية للروبوت من 11 مشاركا من طلاب، مدربين ومشرفين وهو الفريق الوحيد الممثل عن الأردن في بطولة فيرست العالمية بعد حصوله على المركز الثاني في جميع محاور المسابقة الوطنية للروبوت.

وتعد بطولة فيرست واحدة من أكبر المسابقات في مجال الروبوت وعلوم التكنولوجيا للطلاب المتراوحة أعمارهم بين 9-16 سنة.

وسيشارك في المسابقة العالمية أكثر من 120 فريقا يمثلون أكثر من 60 دولة حول العالم.

يشار إلى أن برنامج الروبوت الآلي للكبار في مركز زها (من عمر 11-16 عاما) هو نادٍ متخصص في مجال تعليم الطلبة على الروبوت الآلي من تصميم وميكانيكا وبرمجة وتعلم قوانين الفيزياء والرياضيات والقوانين الهندسية من خلال التطبيق على برنامج الروبوت الآلي، وتطبيق منحى STEM التعليمي في البرنامج حيث يقوم مركز زها بتنظيم مخيم صيفي كل سنة ومن خلاله يتم اختيار الطلبة الموهوبين للالتحاق بنادي الروبوت.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :