-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 19-04-2022 09:13 AM     عدد المشاهدات 4719    | عدد التعليقات 0

البترا مضاءة باللون البنفسجي بمناسبة اليوم العالمي للتراث

الهاشمية نيوز -

أضاءت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، الاثنين، معلم الخزنة الأثري ومتحف بترا وعددا من الأماكن في المحمية الأثرية بالبترا باللون البنفسجي بمناسبة اليوم العالمي للتراث الذي يصادف 18 نيسان/أبريل من كل عام.

وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا سليمان الفرجات، في بيان، إن مدينة البترا شاركت العالم اليوم بالاحتفال باليوم العالمي للتراث من خلال إضاءة معلم الخزنة وعدد من المعالم في المدينة باللون البنفسجي.

وأكد الفرجات أن من أولويات السلطة الحفاظ على البترا كموقع تراث عالمي بالتشارك مع المجتمعات المحلية والعمل على إدارة الموقع الأثري بما يتناسب مع القيمة التاريخية والمكانة العالمية لمدينة البترا على خارطة السياحة العالمية.

وأضاف أن السلطة قامت سابقا بإضاءة معلم الخزنة بمناسبة اليوم العالمي للتوحد ويوم السياحة العالمي واليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة واليوم العالمي لمكافحة السرطان.

وأشار البيان إلى أن الاحتفال بيوم التراث العالمي يأتي من قبل منظمة "يونيسكو" وعدد من الدول في العالم، للتوعية بحماية التراث الإنساني وتقديرا للجهد الجماعي للمجتمعات الحضارية وما تقوم به من أجل صون التراث العالمي وحماية الثقافة الإنسانية.

المملكة






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :