-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 19-04-2022 09:12 AM     عدد المشاهدات 4004    | عدد التعليقات 0

الملك يبحث هاتفيا مع العاهل البحريني والرئيس التركي التصعيد الإسرائيلي بالقدس

الهاشمية نيوز -

بحث جلالة الملك عبدالله الثاني، الاثنين، خلال اتصالين هاتفيين مع جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، والتصعيد الإسرائيلي بالقدس.

وتم التأكيد، خلال الاتصالين، على ضرورة مواصلة التنسيق والعمل على الصعد كافة لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على مدينة القدس ومقدساتها، وتكثيف المساعي لتحقيق السلام العادل والشامل الذي يلبّي الحقوق المشروعة للأشقاء الفلسطينيين على أساس حل الدولتين.

كما جرى التأكيد على أهمية تكثيف جهود التهدئة ووقف التصعيد في القدس واحترام حقوق المصلين في ممارسة شعائرهم الدينية في المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف.

وجدّد جلالة الملك التأكيد، خلال الاتصالين، على ضرورة تحمّل المجتمع الدولي لمسؤولياته في الوقوف بوجه الممارسات الإسرائيلية اللاشرعية في القدس، مشددا على ضرورة عدم المساس بالوضع التاريخي والقانوني القائم في الحرم القدسي الشريف.

وأعاد جلالته التأكيد على مواصلة الأردن بذل كل الجهود لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس، من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات.

وجرى خلال الاتصالين بحث العلاقات الثنائية، وآليات توسيع التعاون في شتى الميادين.

وقد بحث جلالة الملك هاتفيا اليوم الاثنين مع عدد من القادة العرب، ومسؤولين أمميين وأوروبيين، آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، والانتهاكات الخطيرة التي حصلت بالقدس الشريف أخيرا.

المملكة






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :