-

عربي دولي

تاريخ النشر - 15-04-2022 10:32 AM     عدد المشاهدات 164    | عدد التعليقات 0

بريطانيا تقر لقاح موديرنا للأطفال

الهاشمية نيوز - أقرت هيئة الدواء ومنتجات العناية الصحية في بريطانيا، الخميس، استخدام لقاح سبايكفاكس الذي تنتجه شركة موديرنا للأطفال.

وشمل القرار الأطفال من عمر ستة إلى أحد عشر عاماً، وهو يأتي في ظل جهود بريطانيا لمكافحة عدوى فيروس كورونا في ظل انتشار سلالات جديدة.

وقالت الهيئة إن اللقاح أُقر بعدما استوفى معايير السلامة والجودة والفاعلية المطلوبة.

وكانت شركة "موديرنا" الأمريكية أعلنت في مارس/ آذار الماضي أن الجرعات الصغيرة من لقاحها المضاد لكورونا فعّالة في حماية الأطفال دون سن 6 سنوات، بما في ذلك الرضع، من الفيروس.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، ستيفان بانسل إن الدراسة شملت ما يقرب من 7 آلاف طفل في تلك الفئة العمرية بالولايات المتحدة وكندا، أظهرت استجابة قوية من قبل الأجسام المضادة في الفئتين العمريتين بين 6 أشهر وعامين، وبين 2 و6 سنوات، بعد تلقي جرعتين بحجم 25 ميكروجرام من اللقاح".

وأوضحت "موديرنا" أن الجرعات الأصغر للأطفال تحتوي على حوالي ربع جرعة اللقاح المعطاة للبالغين، مضيفة أنه بسبب النتائج الإيجابية للدراسة فإنه ستطلب قريباً من الجهات التنظيمية في الولايات المتحدة وأوروبا السماح بجرعات أصغر للأطفال دون سن السادسة.

وبينما تظهر على معظم الأطفال أعراض طفيفة أو معدومة بكوفيد-19 إلا أنه يظل من الممكن نقلهم الفيروس للآخرين، كما أن بعض الأطفال عرضة للمرض بشدة لأن السلالات الجديدة السريعة الانتشار مثل متحور أوميكرون تزيد من الحالات ذات الأعراض المتوسطة والعنيفة.

من ناحية أخرى، أقرت بريطانيا لقاح شركة فالنيفا للوقاية من كوفيد-19 لتصبح بذلك أول دولة أوروبية تسمح باستخدام العقار المنتج فرنسيا في خطوة رفعت أسهم الشركة المنتجة بأكثر من 20 بالمائة، مما ساعدها على تعويض ما فقدته حتى الآن هذا العام بسبب حالة عدم اليقين بشأن عملية إقرار اللقاح.

وقالت الشركة إنها تجري مناقشات لتوفير ما يصل إلى 25 ألف جرعة لدائرة الصحة الوطنية البريطانية والعاملين في الصفوف الأمامية لمقاومة الفيروس في إسكتلندا، وقالت إن المحادثات مستمرة للتوصل إلى تسوية بعد قرار الحكومة البريطانية بإلغاء عقدها.

وقال توماس لينجلباخ رئيس فالنيفا في بيان: "نعتقد أن هذه الموافقة الجديدة يمكن أن تقود إلى موافقات تسويقية إضافية في مناطق أخرى من العالم".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :