-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 15-04-2022 10:24 AM     عدد المشاهدات 188    | عدد التعليقات 0

وزير الزراعة يلتقي نقيب وأعضاء نقابة تجار ومنتجي المواد الزراعية

الهاشمية نيوز -

التقى وزير الزراعة خالد الحنيفات في مبنى الوزارة الخميس، نقيب وأعضاء نقابة تجار ومنتجي المواد الزراعية.

وجرى خلال اللقاء مناقشة مواضيع تخص القطاع مثل الفحوص المخبرية لتقاوي البطاطا وبذور البرسيم والملوخية وزيادة وزن عينات البذور خاصة بذور البندورة وإضافة عضو من نقابة تجار منتجي المواد الزراعية إلى لجنة المبيدات والأعداء الحيوية.

ووجه وزير الزراعة إلى اعتماد الفحوص المخبرية لمختبرات معتمدة بدول الاتحاد الأوروبي وكندا وأميركا واستراليا واليابان وكوريا الجنوبية لتقاوي البطاطا وبذور البرسيم والملوخية والموافقة على تعديل وزن عينات بذور البندورة لتصبح 1000 غرام والموافقة على إضافة عضو من النقابة للجنة المبيدات والأعداء الحيوية.

وأشار الحنيفات إلى أن قطاع الأسمدة والبذور والمبيدات يشكل أهمية كبيرة من الناحية التصديرية، إضافة إلى دوره كمدخل إنتاج للقطاع الزراعي وهذا يستدعي التعاون الدائم لتنمية ونهضة هذا القطاع.

بدورهم، ثمن النقيب وأعضاء مجلس نقابة تجار ومنتجي المواد الزراعية استجابة ودعم الوزير لهذا القطاع والتشاركية الدائمة مع الوزارة في تذليل التحديات التي تواجه هذا القطاع.

بترا






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :