-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 15-04-2022 10:22 AM     عدد المشاهدات 182    | عدد التعليقات 0

انطلاق فعاليات (ليالي القلعة) ضمن حملة رمضانيات

الهاشمية نيوز -

انطلقت الخميس، فعاليات جبل القلعة الرمضانية "ليالي القلعة" التي تنظمها وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى ومؤسسة الأميرة تغريد للتنمية والتدريب، خلال الفترة من 14 ولغاية 30 من شهر نيسان/أبريل الحالي.

وحضر افتتاح الفعاليات وزراء السياحة والآثار نايف حميدي الفايز، الثقافة هيفاء النجار، الشباب محمد النابلسي، الدولة لشؤون المتابعة والتنسيق الحكومي نواف التل، وأمين عمان يوسف الشواربة، ومديرة مؤسسة الأميرة تغريد للتنمية والتدريب أغادير جويحان، والمدير العام للدائرة العامة فادي بلعاوي، والمدير العام لهيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات، ومستشار الوزير هشام العبادي، ورئيس جمعية الفنادق عبد الحكيم الهندي.

وقال الفايز في تصريحات صحفية " إن هذه الفعاليات لها الأثر في إبراز المنتج السياحي وتعزز البعد الحضاري لدى المواطنين وتربطهم بالمواقع الأثرية والسياحية وتاريخها، وتلبي شغف المواطن في تمضية ساعات الفرح والاستمتاع بمواقعه الأثرية في أجواء عائلية تمثل حالة فرح وتفاعل اجتماعي في الشهر الفضيل، لا سيما وأن جائحة كورونا فرضت على مدى عامين إجراءات تقييدية على حركة المواطنين وأعاقت إقامة الفعاليات".

وبين أن الفعاليات التي ستبدأ من الساعة 9 مساء إلى 1 من منتصف الليل، لها أهمية في إبراز الموروث الحضاري والثقافي، مشيراً إلى أن فعاليات ليالي القلعة واحدة من عدة برامج تتبناها الوزارة خلال الشهر الفضيل للتعريف بعمان وقلعتها والمواقع السياحية والأثرية المختلفة في باقي المحافظات

وكانت الحكومة قد أطلقت أخيراً حملة "رمضانيات" التي تتولاها وزارات الشباب، والسياحة والآثار، والثقافة، والتنمية الاجتماعية، والداخلية، حيث تتضمن إقامة فعاليات رياضية وثقافية وسياحية واجتماعية خلال شهر رمضان المبارك في جميع محافظات المملكة، لإعادة أحياء الطقوس الرمضانية المعتادة في المجتمع، وبث الروح الإيجابية، وأجواء الفرح والتسلية بين الشباب والأطفال، والعائلات وجميع الفئات العمرية.

وتحتوي حملة رمضانيات أيضاً على بازارات خيرية تفتح أبوابها طيلة أيام الشهر الفضيل في جميع المحافظات، بهدف دعم الجمعيات الخيرية وإتاحة المجال أمامها لتسويق منتجاتها خلال شهر رمضان المبارك.

وبشأن فعاليات ليالي القلعة، فإنها تشتمل على عروض ترفيهية مختلفة، وعدد من المسرحيات الكوميدية ومسرحيات للأطفال، حيث سيكون دخول الأطفال لموقع إقامة الفعاليات مجاناً، وسيتم استيفاء رسوم رمزية تقدر ب 3 دنانير على الشخص البالغ، شاملة العصائر الرمضانية وبعض الأطعمة الخفيفة كالذرة والبطاطا.

ويقدم المسرحيات الكوميدية كمسرحية العم غافل الفنان حسين طبيشات، وطن الدحنون للفنانة ناريمان عبد الكريم، زعل وخضرا للفنان حسين السبايلة، وطن اف ام للفنان بكر الحراسيس، وارفع راسك والعقل زينة للفنان أحمد الصمادي، واحصد وادرس للفنان منيب القضاة.

كما تتضمن الفعاليات موشحات دينية يلقيها الفنان فؤاد حجازي، وفرقة أبو رستم للتراث الشعبي، وفقرة التنور لفرقة بلوسوم الدولية، إلى جانب فقرة الحكواتي التي يقدمها الفنان جلال رشدي، والفنان حيدر الكفوف، والفنان أحمد الصمادي.

وتشتمل أيضاً على مسرحيات للأطفال يقدمها العديد من الفنانين ومنهم: عمران العنوز، نزار الشريف، خليل العيص، وموسى السطري، حيدر الكفوف، منيب القضاة، جلال رشدي، وأحمد الصمادي.

المملكة






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :