-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 14-04-2022 09:31 AM     عدد المشاهدات 185    | عدد التعليقات 0

وزير الزراعة يدعو إلى مراجعة التشريعات الناظمة لقطاع التسويق الزراعي

الهاشمية نيوز -

دعا وزير الزراعة خالد الحنيفات، إلى مراجعة التشريعات الناظمة لقطاع التسويق الزراعي وفق نهج يعزز تسهيل وتبسيط الإجراءات وتشجيع الاستثمار وتعزيز الأمن الغذائي ودفع عجلة التنمية الاقتصادية وزيادة مساهمة القطاع الزراعي في الناتج المحلي الإجمالي.

جاء ذلك، خلال لقائه الأربعاء، موظفي قطاع التسويق والجودة للوقوف على تقدم سير العمل في السياسات المرتبطة بتوجيه الإنتاج لمحاصيل العجز والمنتجات التصديرية واحتياجات السوق المحلية وإعداد السياسات المرتبطة بإيجاد البدائل للشحن البحري والجوي، إضافة لتطوير ومراجعة التشريعات وإجراءات حماية الإنتاج المحلي، في إطار المتابعة لتنفيذ الخطة الوطنية للزراعة المستدامة.

وتابع الحنيفات الإجراءات الخاصة بالإنتاج للزراعات التصديرية والزراعات التعاقدية وذات الكفاءة في استخدام المياه مع التركيز على أهمية التنسيق مع أمانة عمّان ووزارة الإدارة المحلية لتكوير أنظمة الأسواق المركزية للخضار والفواكه.

واستمع الوزير إلى إيجاز من المدير العام للشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية علاء أبو الخير عن خطة عمل الشركة وتقدم سير العمل للبدء في تصميم وتنفيذ مركز للتعبئة والتدريج والتخزين المبرد ودراسات الأسواق التصديرية.

المملكة






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :