-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 11-04-2022 09:22 AM     عدد المشاهدات 363    | عدد التعليقات 0

بدء العمل بمشروع مكب الأزرق الجديد

الهاشمية نيوز -

بدأ مشروع مكب الأزرق الجديد خطواته البيئية من خلال تجهيز أرضيته تمهيدا للإطلاق الرسمي بعد عيد الفطر، بحسب ما أعلنت وزارة الإدارة المحلية.

ويعد المشروع من أهم مخرجات الخطة الوطنية التي أطلقتها الحكومة عام 2015 لإدارة النفايات الصلبة، ويقدم للمجتمع المحلي إنجازا بيئيا يخدم بلديات الزرقاء الجديدة وبيرين والضليل والحلابات والأزرق والرصيفة والهاشمية.

ووفق بيان صحفي للوزارة الأحد، تقدر مساحة المشروع بـ 500 دونم وتبلغ كلفته عشرين مليون دينار، وسيقام بجهود أردنية وبدعم فني هندسي مشترك من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والوزارة، حيث يقدم مشروع مكب الأزرق الجديد بمواصفاته العالمية المتطورة فرص عمل تشغيلية لأبناء المنطقة ما يسهم في دعم المنطقة اقتصاديا واجتماعيا ورفد المشروع بعمالة محلية.

وأضاف، أن الوزارة ومن خلال ذراعها البيئي "مديرية إدارة النفايات الصلبة" سيكون لها على أرض الواقع من خلال مشروع مكب الأزرق الجديد بصمة أردنيه بيئية وصحية فاعلة في خدمة الواقع البيئي والصحي والاجتماعي والذي كان يئن منذ أعوام بسبب الإجراءات غير الصحية والعشوائية في طمر النفايات وما يخلفه من تأثيرات سلبية وخطرة على الموارد الطبيعية والنظام البيئي.

بترا






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :