-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 10-04-2022 09:13 AM     عدد المشاهدات 173    | عدد التعليقات 0

50 ألف زائر لمهرجان ليالي رمضان بأسبوعه الأول في إربد

الهاشمية نيوز -

حقق مهرجان ليالي رمضان في إربد نجاحا كبيرا ولافتا في الأسبوع الأول من انطلاقته، واستقطب الجمهور على مدى الأيام الماضية من شهر رمضان المبارك، وشكل حالة فرح تفاعلت معها الجماهير الغفيرة التي تابعت فعالياته المختلفة.

وقال محافظ إربد رضوان العتوم إن أعداد الجماهير التي تفاعلت مع فعاليات البرنامج وفقراته خلال الأسبوع الأول زادت عن 50 ألف شخص من مختلف الفئات العمرية، ما يعكس مدى النجاح الذي حققه البرنامج بتوفير بيئة مثالية للفرح والسهرات بأجواء رمضانية افتقدناها خلال جائحة كورونا.

وأشار إلى أن التنسيق بين جميع الدوائر والجهات المشرفة والمشاركة في الفعاليات كان على أعلى مستوياته سواء من حيث اختيار الفقرات أو التنظيم الذي لاقى ارتياحا واستحسانا من الجمهور الذي تابع فعالياته في الأيام الستة الأولى من انطلاقته مع بداية الشهر لفضيل، ما كان له الأثر بإخراج الحدث بأبهى صورة، مشيدا بالتزام الجمهور بالتعليمات.

وأكّد العتوم أن المهرجان حقق الغاية المرجوّة منه بإشاعة أجواء الفرح بين المواطنين وتقديم وجبة ترفيهية وترويحية تناسب جميع أفراد العائلة وهو ما زاد حجم الإقبال عليه، حيث تميز الحضور بالأغلب بالصفة العائلية، مثمنا جهود مدينة الحسن الرياضية بتوفير المكان المناسب لاستقبال هذا العدد من الجمهور وتأمين وصولهم بيسر وسهولة إلى مكان الفعاليات.

وأشاد بدور رجال الأمن العام والسير بتنظيم حركة السير في محيط مدينة الحسن وداخلها، لافتا إلى أن كل جهة من الجهات أسهمت بإنجاح الحدث، حيث قامت بواجبها على أكمل وجه من وزارات السياحة والثقافة والزراعة والتنمية الاجتماعية والشباب إلى جانب الدور المؤثر والهام لهيئة شباب كلنا الأردن التي قامت بالدور التنظيمي داخل المسرح الذي احتضن الفعاليات.

وأوضح العتوم أن الفعاليات الرياضية المصاحبة للمهرجان موزعة على ألوية المحافظة التسعة، حيث انطلقت بطولاتها في ألعاب كرة القدم الخماسية على عدد من ملاعب المحافظة ليصار في النهاية إلى تحديد الفريق الفائز على مستوى المحافظة لينتقل للمشاركة في البطولة على مستوى المملكة، لافتا إلى أنه بعد الانتهاء من بطولة الخماسي ستنطلق بطولات الألعاب الفردية في ألعاب كرة الطولة والشطرنج في مختلف الأندية والمراكز الشبابية.

وعلى صعيد متصل، مثّل البازار الخيري للجمعيات الخيرية والتعاونية والأسر قصة نجاح أخرى تمثلت بتوفير منصة لها لعرض منتجاتها وتسويقها مباشرة للجمهور من خلال 80 طاولة عرض.

وفي هذا السياق، قال مدير التنمية الاجتماعية بركات الشناق إن التغذية الراجعة للأسبوع الأول من المهرجان تؤشر لنجاح واضح بتحقيق البازار لغايته بمساعدة الجمعيات والأسر على تسويق منتجاتها مباشرة للجمهور بالمجان ودون دفع أي بدل عن الطاولات المشاركة.

وتنوعت المعروضات بين المشغولات اليدوية والمطابخ الإنتاجية والحرف المنزلية.

وترى الطالبة الجامعية سعاد نصيرات، من جمعية جحفية الخيرية، وهي من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتدرس هندسة نظم معلومات في جامعة العلوم والتكنولوجيا، أن البازار وفر لها فرصة ثمينة لتسويق منتجاتها ومساعدتها في توفير نفقات الدراسة، داعية إلى تحدي ثقافة العيب والتحلي بالعزيمة والإصرار لمواجهة التحديات وتحويلها إلى فرص للعمل والكسب.

إلى ذلك، افتتحت شركة كهرباء إربد مكتب خدمات في مدينة الحسن يوفر خدمة التسجيل على منصة دعم التعرفة الكهربائية ودفع الفواتير إلكترونيا أو نقديا طيلة أيام الشهر الفضيل.

وقال المدير العام للشركة بشار التميمي إن الإقبال الجماهيري الكبير على فعاليات المهرجان دفع بالشركة لفتح هذا المكتب لتمكين مرتاديه من الحصول على هذه الخدمات.

وتتواصل فعاليات المهرجان مساء السبت بعروض لفرقة كتاكيت للأطفال وفرقة شباب الرمثا، حيث تقدم الفرقة الهاشمية مجموعة من الأناشيد الدينية، ويقدم الشاعر موسى النعوشي مجموعة من قصائده الوطنية والشعبية ويتخللها مسابقات ثقافية منوعة يتم خلالها توزيع الجوائز العينية على الفائزين، بينما يستمر البازار الخيري باستقبال الزوار، وتتواصل أحداث بطولة خماسي الكرة في مختلف ألوية المحافظة.

بترا






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :